«التعبئة من أجل المريخ» مؤتمر روسي لمناقشة مستقبل صناعة الفضاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحت شعار "التعبئة من أجل المريخ" يستضيف مركز سكولكوفو للابتكار أكبر مؤتمر للشركات الناشئة في روسيا ودول ما بعد الاتحاد السوفيتي في الفترة من 24 إلى 25 مايو الجاري حيث سيناقش المشاركون الشكل الذي ستبدو عليه صناعة الفضاء في المستقبل وتقييم إمكانيات تقديم مشاريع إبداعية شابة للشركات الكبيرة.
ويتزامن هذا الحدث مع الذكرى السنوية لأول رحلة فضائية ، والتي فتحت صفحة جديدة في التاريخ التكنولوجي للبشرية.. وسيناقش رواد الفضاء الروس بيوتر دوبروف وأندرو فيدياييف وأناتولي إيفانيشين "المشاريع المبتكرة والشركات الناشئة في محطة الفضاء الدولية" مع المتحدثين في الجلسة.  

اقرأ أيضا| «الثقافي الروسي» ينظم احتفالية عام «مصر – روسيا».. أون لاين

كما سيحضر المؤتمر ديمتري روجوزين ، المدير العام لشركة روسكوسموس Roscosmos State Corporation ، وإلفي راي سميث ، المؤسس المشارك لاستوديو Pixar ، سارة الأميري ، وزيرة الدولة للتقنيات المتقدمة في حكومة الإمارات العربية المتحدة ، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.  وكالة الفضاء ، شانون بولين ، نائب رئيس الشركة ، مدير المبيعات والتسويق العام لشركة إنتل ، آدم كوستيل ، نائب الرئيس الأول ، رئيس إدراج الأوراق المالية في بورصة ناسداك في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ، وفيكتور فيكسيلبيرج ، رئيس مجلس إدارة  مجلس الإشراف على Skoltech.. سيضم ضيوف الحدث والمتحدثون أيضًا ممثلين عن كبرى الشركات العالمية مثل Microsoft و Plug and Play و BlaBlaCar و SAP و 3M و AstraZeneca و Visa و EBay و McKinsey & Company و Accenture و Sabre Corporation و NVIDIA و Qualcomm ووكالة الفضاء الأوروبية.  و China Aerospace Science and Industry Corporation و MTC و X5 Retail Group و VTB Bank و Tinkoff و Gazprombank وغيرها الكثير.
 وسيكون الضيف الخاص هو راي كورزويل ، مدير الهندسة في Google ، والمستقبلي ، وأحد ألمع المفكرين وأكثرهم إثارة للجدل في عصرنا ، "الرجل الذي توقع كل شيء" ، على وجه الخصوص ، اختراع الهياكل الخارجية والتحكم الصوتي في الكمبيوتر.. و  نجم عالمي آخر هو ، الفنان البريطاني المعاصر نيل هاربيسون.  وُلد نيل برؤية أكروماتية (عمى الألوان) ، وقام بترقية نفسه عن طريق زرع جهاز يشبه الهوائي في دماغه يحول موجات الضوء إلى صوت.  وهو يعتقد أن تطوير الغرسات سيساعد في تحقيق طفرة طبية.