الاتحاد الإنجليزي للمانش ينهي استعدادات إقامة مهرجان دولي للسباحة بالغردقة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن السباح خالد شلبي وكيل  الاتحاد الانجليزي لعبور المانش بشمال افريقيا والشرق الاوسط انه جاري التجهيز علي قدما وساق لاقامة مهرجان السباحة الدولي بمشاركة ١٠٠٠ سباح بمنطقة سهل حشيش بالغردقة لجذب وتنشيط السباحة الرياضية.

وأوضح شلبي  أن مهرجان السباحة يشارك فيه ١٠٠٠ سباح من الأصحاء وذوي الهمم وفرق كرة الماء من مختلف دول العالم حتي الان أعلنوا مشاركتهم في الحدث الرياضي الكبير علي شواطئ مدينة الغردقة.

وأضاف شلبي المشرف والمنظم للحدث الرياضي  في تصريح صحفي اليوم أن الدكتور اشرف صبحي وزير  الشباب والرياضة سوف يتقدم  سباق السباحة  مع السباحين من  مختلف دول العالم، مؤكدا بأن السباق سَوف  يتم تنفيذه بدعم ورعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية والمهندس ياسر ادريس رئيس اتحاد السباحة، ومتابعة وزراة الشباب والرياضة  الدكتور عمرو الحداد والدكتور أحمد جمعة معاوني وزير الشباب.

ولفت شلبي إلى أن المهرجان سوف يقام في الفترة من ٣٠ أكتوبر القادم إلى ٥ نوفمبر، وتعاون شلبي في المهرجان السباحة الأولمبية شيرويت حافظ ويشرف على السلامه المائية  الدكتور محمد سلامه خبير السلامة المائية والإسعافات الأولية ويشرف على المهرجان مدير الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية  بوزارة الشباب والرياضة أحمد عبد الخالق.

وكشف شلبي  أن الأعداد الراغبة في المشاركة من مختلف دول العالم في تذايد مستمر وسوف يتعدي ١٠٠٠ سباح لأول مرة ف تاريخ السباحة في مصر والعالم بالرغم من الظروف الخاصة بجائحة كورونا التي تجتاح العالم.
وأكد  شلبي أن تنظيم خذا المهرجان يأتي في اطار  الثقة في مصر خاصة في نجاحها في  تنظيم البطولات الرياضية.