سعد الحريري: لن أشكل حكومة كما يريدها الرئيس ميشيل عون

سعد الحريري، رئيس الحكومة اللبنانية
سعد الحريري، رئيس الحكومة اللبنانية

أكد سعد الحريري، رئيس الحكومة اللبنانية، أنه لن يشكل حكومة كما يريدها الرئيس اللبناني ميشيل عون.

وأَضاف رئيس الحكومة اللبنانية، خلال مؤتمر صحفي، أنه قال من اليوم الأول منذ قبوله منصبه بأنها لن يشكل سوى حكومة اختصاصين غير حزبيين، وقادرين على القيام بالإصلاحات المطلوبة .
 وأوضح  وأوضح سعد الحريري، أنه منذ اليوم الأول لاندلاع مظاهرات اللبنانيين كان واضحا تماما أنهم لن يقبلوا بعودة الحكم السابق ومنها تعديل الغير كفء في المناصب الحكومية .
 
وأشار الحريري، إلى أنه بات واضحا أن المجتمع الدولي لن يساهم في وقف الإنهيار والنزيف، طالما لم تشكل حكومة خارج معايير الحكم السابق، ولابد من أن تتسم بالكفاءة .
 
وتابع سعد الحريري، أن الرئيس عون هو الشخص الوحيد الذي لا يقبل بتشكيل حكومة اختصاصات ويريد إيقاف الحياة السياسية وتغيير الدستور . 

ولفت رئيس الحكومة اللبنانية، إلى إن المهازل التى يرتكبها الأزلام فى القضاء وتشمل الفتنة والابتزاز عوضا عن العدالة، لافتا إلى أنه على استعداد بتدشين حكومة بالمعايير والذى وافق على تدشينها الرئيس اللبنانى ميشال عون  بـ 18 وزير.
 
وأكمل سعد الحريري، إلى أنه  أمام رسالة يوجها الرئيس للمجلس النيابى وهناك بريق أمل بإعترافه للمجلس النيابى والذي انتخب رئيسا للجمهورية وسمى رئيسا للحكومة.