خبير بأسواق المال: البورصة المصرية شهدت أسبوع الارتفاعات لعدة أسباب

 محمد عبدالهادي
محمد عبدالهادي

قال الخبير بأسواق المال محمد عبدالهادي إن البورصة المصرية شهدت أسبوع الارتفاعات مع ثبات رأس المال السوقي، وعدم تغييرة حيث أغلق رأس المال السوقي عند ٦٧١.٨٩ مليار جنيه.

وأضاف عبدالهادي، أنه يعتبر من أكثر أسابيع التداولات الإيجابية بعد أجازه العيد وحالة من الإستقرار لدى المستثمرين وبعد عودة شراء الأجانب خاصة بعد تقارير إضافه السندات الحكومية ضمن مؤشر جي بي مورجان بعد خروجها من هذا المؤشر العالمي سنه ٢٠١١، وذلك يدل أولا على عودة الثقة لاستثمارات الأجنبيه وعن مدى استقرار الأوضاع الاقتصادية  في ظل ارتفاع كافة معدلات النمو بشهاده كافة المؤشرات العالمية.

وتابع الخبير بأسواق المال يأتي في المرتبة الثانية ارتفاع أحجام التداولات خلال تعاملات الأسبوع حيث ارتفعت أحجام التداولات فوق المليار وبالتالي ارتفاع السيولة أدى إلى إرتفاع مؤشرات البورصة ( كافة مؤشرات البورصة ).

وأشار محمد عبدالهادي، للمؤشر الثلاثيني، الذي ارتفع بعد كسر نقطة المقاومة ١٠٥٥٠، وبالتالي ارتفع خلال تعاملات الأسبوع أعلى نقطه ١٠٧٠٠ واقترابه بجلسة الثلاثاء لنقطه المقاومة ١٠٩٠٠ التي لم يستطع أن يكسرها وحدث جني أرباح خاصة بجلسه الخميس وإغلاقه ١٠٧٣٠ مع ثبات السهم القائد صاحب أكبر وزن نسبي بالمؤشر، متوقعا بإن المؤشر علي المدى القصير قد يختبر ١١١٠٠ بشرط ثبات المؤشر خلال تعاملات الأسبوع القادم أعلى١٠٧٠٠ مع نفس ارتفاع أحجام التداولات التي حدثت خلال تعاملات الأسبوع.

وتوقع الخبير بأسواق المال بأن المؤشر السبعيني إن كسر نقطة ٢١٥٠ وثباته أعلى٢٢٠٠ فقد يختبر المؤشر السبعيني ٢٣٥٠ خلال الأجل القصير خاصة ان المؤشر السبعيني يتحرك مع ارتفاع السيولة.

واستعرض الخبير بأسواق المال محمد عبد الهادي أداء المؤشرات بعدة نقاط

1- ارتفاع كافه المؤشرات البورصه واكتست باللون الأخضر كافه المؤشرات مع ثبات راس المال السوقي لنهاية تعاملات الأسبوع يوم الخميس.

2- عودة ثقة للمستثمرين بعد انتهاء الإجازات وتغلب الدببه ( المشترين ) علي الثيران ( البائعين ).

3- نتيجة إيجابية الإقتصاد المصري بعد كافه التقارير العالمية التي أشادت باستقرار الأوضاع الاقتصادية.

4- عودة شراء الأجانب والعرب بالبورصة

5- رفع الحظر علي البناء وبالتالي ارتفاع القطاعات المتعلقه بالقطاع العقاري خاصة الحديد والاسمنت متواكبا مع ارتفاع أسعار البلت للحديد عالميا

أقرا ايضا حصاد البورصة المصرية خلال أسبوع.. إجمالي قيمة التداول 17 مليار جنيه