نكشف أسباب اعتماد القاهرة على شركتين نظافة بالمنطقتين الغربية والشرقية |خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف اللواء إيهاب الشرشابي رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، أسباب التعاقد مع شركتين تابعتين للقطاع الخاص لتكونا مسئولتين عن نظافة المنطقتين الشرقية والغربية بمحافظة القاهرة.

وأكد "الشرشابي" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن أسباب اختيار المنطقتين الشرقية والغربية يرجع إلى كثرة الأحياء بالمنطقة الشرقية بالإضافة إلى الإنتاج اليومي للقمامة بتلك المنطقة.

 

وعن أسباب اختيار المنطقة الغربية؛ أشار رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة إلى أن ذلك يرجع لوجود القاهرة الخديوية فيجب الحفاظ عليها وتجميلها باستمرار.

وأضاف اللواء إيهاب الشرشابي، أن قانون إدارة المخلفات الجديد رقم ٢٠٢ ذكر دخول  القطاع الخاص في عملية جمع القمامة  وفصلها وذلك لتوفير فرص العمل للشباب مع وجود التنافس بين الشركات، مشيرا إلى أن سيتم الاعتماد على معدات نظافة تلك الشركتين في عملية جمع القمامة.

 

وشدد رئيس  هيئة نظافة وتجميل القاهرة على أن الشركتين يعملان تحت إشراف الهيئة وسيتم تقيمهم بصفة يومية.

 

وكان قد شهد  وزراء التنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية والبيئة والدولة للإنتاج الحربي ورئيس الهيئة العربية للتصنيع مراسم توقيع محافظة القاهرة على عقود خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع والمرافق العامة من المخلفات البلدية الصلبة لأحياء المنطقتين الشرقية والغربية.

 

يذكر أن الأحياء المنطبق عليها المنظومة الجديدة هي غرب مدينة نصر وشرق مدينة نصر، السلام أول، السلام ثان، مصر الجديدة، النزهة، المطرية، عين شمس، المرج، غرب القاهرة، وسط القاهرة، الأزبكية، عابدين، منشية ناصر، باب الشعرية، الموسكي، والوايلي.