«سياسي فلسطيني»: سلاح الجو الإسرائيلي كان موجهاً ضد المواطنين العزل

الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس
الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس

قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن 60 % من سلاح جو الكيان الإسرائيلي كان موجهاً نحو الفلسطينيين العزل، وبدأ المخطط في يوم 28 رمضان أن يكون الإقتحام الأكبر للمسجد الأقصى المبارك، لافتا أن الديموغرافيا تغيرت خلال العشر سنوات الأخيرة حيث ترك المتدينون مدينة تل أبيب وذهبوا إلى الحي اليهودي بالقدس ليرتفع عددهم من 23 % إلى 37 % من المتطرفين ويتعدون يوميا لاقتحام المسجد الأقصى.

وأضاف الرقب خلال تصريحات تليفزيونية مساء أمس الخميس " الاحتلال الإسرائيلي استغل روحانيات شهر رمضان لقتل المدنيين، لافتا أن الفلسطينيون توحدوا من أجل مواجهة الاعتداءات الوحشية من قوات الاحتلال.

وتابع أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، هناك 37 ألف من المستوطنين المتطرفين يقتحمون المسجد الأقصى برعاية قوات الاحتلال، مشيرا إلى أن الكيان الغاشم يبحث حاليا وقف إطلاق النار من جانب واحد دون التنسيق مع أي جهة، مشيدا بدور المقاومة الفلسطينية التي جعلت الإسرائيليين يعيشون في تحت الأرض في الملاجئ.

واستطرد الرقب "المخزون الاستراتيجي للولايات المتحدة في حيفا وتل أبيب طائرات f35، وp52، وf16، والعديد من الأسلحة الأخرى بالإضافة إلى المدفعية والمركبات".