اتيكيت الرد| أكثر 5 أسئلة محرجة في حياتنا 

إتيكيت الرد على أكثر 5 أسئلة محرجة
إتيكيت الرد على أكثر 5 أسئلة محرجة

من منا لم يتعرض لبعض الأسئلة المحرجة من الأشخاص الفضوليين في حياتنا، ولكن خبراء الإتيكيت قاموا بوضع حدا لهذه الأزمة وذلك عن طريق اتباع تلك النصائح. 

إذا تعرضت لسؤال محرج من قبل أحد الأشخاص الفضولية في حياتك ولا تريد الجواب عليه، قم بالابتسام في وجه وقم بتغير الموضوع على الفور، وإذا أصر الشخص على أن يقوم بإحراجك بنفس السؤال، قل له وأنت مبتسم بأنك لا تود الإجابة على هذا السؤال.   

 

اقرأ ايضا||في 4 خطوات .. اتيكيت تناول «البيتزا»

وإليكم بعض الأسئلة المحرجة المنتشرة في مجتمعاتنا وكيفية التعامل مع كل موقف على حدا بحسب موقع thespruce: 


1- كم تحصل من المال شهريا؟ 

هذا السؤال حول المال شائع جدًا ، ولديك عدة خيارات حول كيفية التعامل مع هذا السؤال، ستكون إجابتك مختلفة إذا كان الشخص الذي يسأل زميلًا في العمل عما إذا كان السؤال قادمًا من شخص لا تعرفه .

أبسط إجابة هي أن تقول أنك لا تناقش المال أبدًا مع أي شخص، سيقبل معظم الناس ذلك ، لكن الآخرين الذين يتسمون بفضول شديد قد يضغطون عليك، استمر في تغيير الموضوع حتى يتلقى الشخص الرسالة.

أو قم بالرد بمرح قائلا :" مالي يكفي لدفع فواتيري والحصول على القليل من المرح" ، أو " مالي ليس كافيًا تقريبًا لفعل كل ما أرغب في القيام به، ماذا عنك؟"

2- كم عمرك: 


إذا كنت لا تريد أن تقول عمرك للشخص الذي أمامك لأي سبب من الأسباب، فكل ما عليك أن تسأله عن عمره، وإذا قام برد عليك، رد علية بمرح أكبر منك بعدة سنوات. 


إما إذا امتنع الشخص عن الرد على سؤالك فكل ما عليك أن تقوم بالابتسامة وأتركه وأرحل. 


3- لماذا لم تتزوج حتى الأن؟ 

إذا كنت لا تزال عازبًا ، فأخبر الشخص أنك لم تجد شخصًا تريد أن تقضي معه حياتك، ولكن إذا فعلت ذلك من قبل، فسوف تنقل الأمر إلى كل من يحتاج إلى معرفته، كما هو الحال مع أي سؤال فضولي آخر ، قم بتغيير الموضوع.

 

4- كم دفعت لشراء منزلك؟ 
قم بتغيير الموضوع إذا كان لا يزال يريد أن يعرف ، فهم برد علية قائلا ، اشتريته بسعر المتعارف علية في الحي الذي تسكن فيه. 

 

5- متى ستقوم بإحضار طفل؟ 


يتم طرح هذا السؤال على العديد من المتزوجين حديثًا، إذا سألك صديق مقرب أو قريب، فقم برد بطريقة دبلوماسية، إذا كان السائل مجرد شخص فضولي ، قم بالرد عليه بسخرية ومرح وغير الموضوع على الفور. 

 

اقرأ أيضا||إتيكيت مكالمة الفيديو في 5 خطوات