تطوير ميداني «وابور الثلج» و«كاميليا» وإزالة الإشغالات بالقليوبية

عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية
عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية

أجرى عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقد خلالها عدد من المشروعات بمدينة بنها، رافقه خلالها المهندس علي عبد الستار رئيس مجلس مدينة بنها، حيث تفقد أعمال تطوير ميداني وابور الثلج وكاميليا وأعمال تطوير مدخل بنها القبلي بطابا ومدخل بنها بجوار مفارق الزقازيق على الطريق الزراعي.

واستهل المحافظ جولته بمتابعة إزالة قاعة تصوير «فوتوسيشن» وقاعة أفراح مخالفة على أرض زراعية على مساحة 12 قيراط أمام مساكن الرملة بمركز ومدينة بنها.

كما تفقد أعمال تطوير الجزر الوسطى بمدخل بنها القبلي بطريق طابا ومدخل بنها بجوار مفارق الزقازيق وتحويلهم إلى مساحات خضراء وحدائق ومتنزهات للمواطنين حيث تم عمل سور حديدي وتم الانتهاء من شبكات المياه وشبكات الري مع إنشاء بيرجولات ومقاعد للمواطنين كما تم عمل دورات مياه.

اقرأ ايضاً / إزالة قاعة أفراح مخالفة في حملة بالقليوبية

ووجه المحافظ بدفع الأعمال وسرعة الانتهاء من أعمال التشجير مشيرًا إلى أن المشروع ضمن خطة المحافظة لتطوير مداخل عاصمة المحافظة بنها.

وخلال الجولة، وجه «الهجان» بإزالة إنترلوك لمعرض مخالف على حرم الطريق الزراعي مع تحرير محضر لصاحبه كما لاحظ أعمال خرسانية على حرم الطريق الزراعي بإحدى محطات الوقود بجوار مدخل الشموت ووجه الهجان بإبلاغ هيئة الطرق والكباري لمعاينة الموقف واتخاذ اللازم.

واختتم المحافظ جولته بمتابعة أعمال تطوير ميدان كاميليا ووابور الثلج، حيث تم إنشاء جزيرة وسطى، بالإضافة إلى استغلال أسفل الكوبري الموجود على الرياح التوفيقي في إقامة باكيات الباعة الجائلين والشباب وإقامة موقف للسيارات السوزوكي.

كما تفقد الباكيات التي تم الانتهاء منها، موجها بسرعة تسكين وإلزام سائقي السوزوكي بالوقوف داخل الموقف الجديد أسفل الكباري لمنع التكدسات المرورية وأيضًا تسكين الباعة داخل الباكيات للقضاء على المظاهر العشوائية التي يسببها الباعة الجائلين بالمنطقة.