المصيلحي: إضافة خدمات جديدة للأكثر احتياجا قريبا.. وتعديل الحد الأقصى لدخل مستحقي الدعم 

المصيلحى .. إضافة خدمات جديدة للاكثر احتياجا قريبا
المصيلحى .. إضافة خدمات جديدة للاكثر احتياجا قريبا

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن هناك ربط بين وزارتي التضامن والتموين، بشأن الخدمات التي تقدم للأسر الاولى بالرعاية. وأنه  سيتم قريبا إضافة العديد من الخدمات الجديدة في سياق إضافة الأفراد الجدد إلى البطاقات التموينية واستخراج البطاقات الجديدة للاكثر احتياجا.

 

 وذلك طبقا للقرار الاستثنائي رقم 78 لسنة 2017 ، والمعدل برقم 62 لسنة 2021، جاء ذلك مساء أمس خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام وزارة التموين بحضور الدكتورة نفين القباج ،وزيرة التضامن .

 

وتناول الاجتماع مناقشات بشأن  إضافة الفئات الجديدة الأولي بالرعاية إلى  البطاقات التموينية، وأيضا رفع الحد الأقصى للمستحقين لـلدعم التمويني إلى 2400 جنيه للمرتب ، و1500 جنيه للمعاش ،وذلك  ابتداءً من يوليو المقبل.

 

جدير بالذكر أن  وزير التموين أصدر  ابريل الماضي القرار الوزاري  رقم 62 للعام الجاري 2021 يقضي بتعديل شروط استحقاق الدعم ،و تنظيم قواعد استخراج البطاقات التموينية للفئات الأولي بالرعاية .

 

ونصت المادة الأولي من القرار على انه يستبدل بنص المادة الاولي من القرار  رقم 178 لسنة 2017 المشار إليه النص الاتي الفئات المستحقة للدعمن، وتستخرج بطاقات تموينية تخول لصاحبها الحصول على سلع تموينية طبقا للدعم المقرر لكل فرد وذلك للفئات الاتية 

المستحقون لمعاشات الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل و كرامة والارامل و المطلقات و المرأة المعيلة وأصحاب الامراض المزمنة و ذوي الاحتياجات الخاصة والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين، والعمالة الموسمية المؤقتة، والعاملون بالزراعة والباعة الجائلين وعمال التراحيل و السائقين والمهنيوم و الحرفيوم من ذوى الاعمال  الحرة اصحاب الدخول الضئيلة، والمتعطلون ومن في حكمهم  والحاصلين على مؤهلات دراسية و مازالو بدون عمل، بموجب بحث اجتماعي و دخل شهرى بحد أقصي 2400 جنيها شهريا .

وأرباب المعاشات  العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليه بحد أقصي 1500 جنيه .

والعاملون بالحكومة او قطاع الاعمال العام او القطاع الخاص المؤمن عليهم بحد أقصي 2400 جنيه 
ونصت المادة الثانية من قرار وزير التموين على نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية (الوقائع المصرية )و يعمل به اعتبار من اليوم التالي لتاريخ النشر .


 اقرأ أيضا| السبت.. ورشة تدريبية لـ ٧٠ عاملا بالمحليات