«الهند»: العثور على جثث لمتوفين بكورونا علي ضفاف نهر الغانج

صورة من الموقع
صورة من الموقع

كشفت وثيقة حكومية هندية عن العثور على جثث ضحايا فيروس كورونا ملقاة في بعض الأنهار، في أول اعتراف رسمي بتنامي ممارسات مثيرة للقلق اعتبرت أنها ناجمة على الأرجح عن الفقر والخوف من المرض في بعض قرى البلاد، التي ترزح تحت عبء أسوأ تفش للوباء في العالم.

وقالت الحكومة في ولاية أوتار براديش شمال الهند في رسالة اطلعت عليها وكالة "رويترز"، إنه قد تم العثور على جثث ضحايا فيروس كورونا ملقاة في بعض الأنهار الهندية، مما يشكل أول اعتراف رسمي بعملية مثيرة للقلق قالت إنها ربما ناجمة عن الفقر والخوف من المرض في القرى.

وصدمت صور الجثث التي جرفها التيار في نهر الغانج المقدس لدى الهندوس، شعباً يرزح تحت عبء أسوأ زيادة في عدد إصابات فيروس كورونا في العالم.


وفي هذا السياق، صرح مانوج كومار سينغ، المسؤول الكبير بالولاية في رسالة في 14 مايو، لرؤساء المناطق "لدى الإدارة معلومات تفيد بإلقاء جثث من توفوا نتيجة كوفيد-19 أو أي مرض آخر في الأنهار بدلاً من التخلص منها وفقاً للطقوس المناسبة". ونتيجة لذلك انتشلت جثث من الأنهار في مناطق كثيرة.

وقال سينغ في الرسالة إن من بين الأسباب المحتملة للتخلص من الجثث في الأنهار نقص الأموال، اللازمة لشراء مواد مثل الحطب لحرق الجثث والمعتقدات الدينية في بعض المجتمعات وتخلص العائلات من الضحايا خوفاً من المرض.