حماس: نتوقع التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة خلال يوم أو يومين

موسى أبو مرزوق
موسى أبو مرزوق

توقع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، موسى أبو مرزوق، أن يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة خلال يوم أو يومين.

 

وقال أبو مرزوق، في حديث لقناة "الميادين" اللبنانية، مساء الأربعاء 19 مايو، "أعتقد أن المساعي الدائرة الآن بشأن وقف إطلاق النار ستنجح".

 

اقرأ أيضا|إسرائيل تضع قادة حركة حماس على قوائم الاغتيالات

 

وأوضح: "أتوقع التوصل إلى وقف لإطلاق النار خلال يوم أو يومين. وهو متعلق بقطاع غزة ولا يشمل أماكن التصدي في الضفة والداخل، وسيكون على قاعدة التزامن"، وذلك وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية "معا".

 

 

واعتبر أبو مرزوق أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، واجه "فشلاً كبيراً"، وأوضح أن هناك "تعاطفا غير مسبوق" مع القضية الفلسطينية في العالم، مشددا على أن "الاحتلال الإسرائيلي هو من يستجدي وقف إطلاق النار".

 

ورأى  أبو مرزوق أن الولايات المتحدة "كانت شريكة في قتل" الفلسطينيين في المرحلة الأولى من العدوان حين تواصل الوسطاء مع "حماس"، قائلا إن صواريخ "كتائب القسام" على تل أبيب "أجبرت" الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على الإتصال بالرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وتغيير موقف واشنطن، التي نعتبر أنها تضغط الآن على إسرائيل لوقف العدوان.