«الداخلية» تضبط أخطر عصابة لتزييف العملات «وطنية وأجنبية» بأسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض علي عصابة تخصص نشاطها الإجرامي في تزييف العملات الورقية، حيث ضبط بحوزتهم أجهزة خاصة بطباعة العملات الورقية، وتم إحالتهم للنيابة التى باشرت التحقيق.


وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بتردد شخصان مقيمان بمحافظة أسيوط، على الأكشاك والمحلات التجارية، الكائنة بنطاق محطة قطار أسيوط، وبحوزتهما عملات وطنية مقلدة، بقصد ترويجها.

اقرأ أيضا|حبس المتهم بسرقة خزينة محل تجاري بمدينة نصر 

 

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهما وبحوزتهما عدد من العملات الوطنية «المقلدة»، فئات مختلفة، وبفحص العملات المضبوطة فنيًا، تبين أنها مقلدة باستخدام طابعة كومبيوتر، تعمل بنظام الحبر النفاث، وبمواجهتهما اعترفا بتحصلهما على العملات المقلدة من شخصان آخران أحدهما مقيم بمحافظة القليوبية، والآخر مقيم بمحافظة المنيا. 

 

تم تشكيل فريق بحث، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية، والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، برئاسة اللواء محمد زمزم مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة، للوصول لمصدر تقليد تلك العملات، والأدوات المستخدمة فى عملية تقلدها. 

 

أسفرت جهوده بإشراف اللواء مدحت حسين وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، عن أن وراء ارتكاب تلك الواقعة، شخصين أحدهما مقيم بدائرة مركز شرطة المنيا بمحافظة المنيا، وآخر - جارى العمل على ضبطه - وتبين قيام الأول بممارسة نشاطًا إجراميًا واسع النطاق، تخصص فى تقليد وترويج العملات الوطنية والأجنبية «فئات مختلفة»، وإتخاذه من مسكنة وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامى، بنطاق محافظات «أسيوط، المنيا، بنى سويف». 



عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن المنيا، والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بإشراف اللواء مجدي سالم مدير مباحث النقل والمواصلات، تم ضبط الأول وعُثر بمسكنه على «كميات كبيرة من العملات النقدية المقلدة «وطنية، أجنبية»، فئات مختلفة، كمية من الأفرخ الورقية «مطبوع عليها عملات وطنية وأجنبية، من فئات مختلفة معدة للطبع، وأخرى ملصق عليها عملات نقدية صحيحة «معدة للطباعة»، جهاز كمبيوتر بمشتملاته بفحصه فنيًا تبين إحتوائه على صور لعملات نقدية «وطنية، أجنبية مقلدة» .

 

كما تم ضبط «طابعة ألوان حديثة، هاتف محمول بفحصه فنيًا تبين إحتوائه على العديد من المحادثات بينه وبين عملائه، على مواقع التواصل الاجتماعى، مبلغ مالى».. وبمواجهته أقر  بممارسة نشاطه الإجرامى، على النحو المشار إليه .