إبداع «مونيكا» على الخشب

إبداع «مونيكا» على الخشب
إبداع «مونيكا» على الخشب

 تنوعت واختلفت ألوان الرسم وخاماته بين العديد من الأشكال، فلكل فنان طريقته وذوقه الخاص، ومن بينهم مونيكا چورچ، التى تعمل فى مجال التصميم الجرافيكى وأيضاً تمارس هوايتها فى عمل المنتجات الفنية من الجلود والأخشاب وغيرها من الخامات الطبيعية، حيث اختارت استخدام الأخشاب الطبيعية أكثر فى الرسم، وابتكرت طريقة رسم البورتريهات بالحرق باستخدام قلم الحرق، على قطع الخشب الطبيعية مع الحفاظ على القشور الخشبية التى تلتف حول الجذع لتعطيها جمالا. وعن تجربتها تقول مونيكا: لا يوجد شيء أقيم من المشغولات الفنية، والتى لا تقدر بثمن، لأن كل قطعة فنية أنتجها بيدى تعتبر قطعة من روحى، أبدع فيها لأنتج أجمل اللوحات الفنية بواسطة أدواتى وألوانى، وأعكس فيها حالتى النفسية أيضا.

وأضافت أن الرسم على الجذوع صعب ويحتاج إلى ما يقرب من الأسبوع لإنجازه حيث يتطلب معالجة الخامات قبل استخدامها من خلال تنظيفه الجذع وصنفرته وغيرها،وذلك بخلاف الاهتمام بدقة الرسم عليها والتشطيب النهائى للجذع ليخرج فى أزهى صورة.

واختتمت: حظيت أعمالى بإقبال كبير من قبل الأهل والأصدقاء لأنها لوحات تصنع بكل حب وجهد وهذا شجعنى على استكمال رحلتى فى الرسم على الخشب.