«بايدن» أتوقع خفض العنف والتصعيد اليوم في غزة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال البيت الأبيض، اليوم الأربعاء 19 مايو،إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم، وأبلغه أنه يتوقع خفض العنف والتصعيد بشكل كبير اليوم.

وأعلن البيت الأبيض في بيان له أن "الرئيسان أجريا مناقشة مفصلة حول في غزة والجهود الإسرائيلية في إيقاف قدرات حماس والجهات الإرهابية الأخرى والجهود الدبلوماسية التي تبذل من قبل الحكومات الإقليمية والولايات المتحدة.

وأضاف البيان، أبلغ بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه يتوقع خفض العنف والتصعيد بشكل كبير اليوم للوصول إلى مسار وقف إطلاق النار.

اقرأ ايضاً|محمود عباس يجدد تمسكه بمبادرة السلام العربية.. ويقول: نحن طلاب سلام لا حرب

و كان قد أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تمسكه بالقدس عاصمةً أبدية لدولة فلسطين، مجددًا التأكيد على تمسكه أيضًا بمبادرة السلام العربية.جاء ذلك خلال كلمته، اليوم الأربعاء 19 مايو، أمام الاجتماع الطارئ للبرلمان العربي حول العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وقال عباس: "القدس عاصمتنا الأبدية ولا يمكن أن نرضى عنها بديلاً، وبدونها لن يكون هناك سلام ولا أمن ولا استقرار ولا اتفاق، في منطقتنا والعالم".

وأضاف الرئيس الفلسطيني: "القدس أثبتت مرةً أخرى أنها الأساس الذي يجتمع عليه شعبنا وتلتف حوله جماهير أمتنا العربية والإسلامية، فلا قيمة لشيء بدونها".