سفاح الجيزة يطعن على حكمي إعدامه في وقائع قتله صديقه وشقيقة زوجته

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

تقدم دفاع المتهم قذافي فراج عبد العاطي المعروف إعلاميًا بـ"سفاح الجيزة"، بطعن أمام محكمة النقض على الحكمين القاضيين بإجماع الآراء بمعاقبته بالإعدام شنقا في قضيتي قتل صديقه، وقضية قتل شقيقة زوجته.


وكانت محكمة جنايات الجيزة، قد قررت منذ قليل  إيداع المتهم قذافي فراج عبد العاطي، المعروف إعلاميًا بـ"سفاح الجيزة"، لمدة شهرين في مستشفى الأمراض النفسية، في قضية قتل زوجته فاطمة زكريا على عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وجاء قرار المحكمة استجابة لطلب الدفاع بإحالة موكله لمستشفى الأمراض النفسية والعصبية المختصة، لتوقيع الكشف الطبي النفسي على المتهم، لبيان ما إذا كان المتهم يعاني من أي أمراض نفسية أو عقلية أو اضطرابات نفسية من عدمه وصولا لبيان مدى مسؤوليته جنائيًا عن مقتل المجني عليها. 

اقرأ أيضا|مصرع كهربائي بأحد المنازل أثناء عمله بالدقهلية


 صدر القرار برئاسة المستشار أحمد علي يونس، وعضوية المستشارين وائل ادريس ويحيي عادل صادق.

كان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، قد أمر بإحالة المتهم "قذافي فراج" الشهير بسفاح الجيزة إلى محكمة الجنايات في أربع قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالجيزة والمنتزه بالإسكندرية، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة أشخاص هم المجني عليهم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك. 

وكانت النيابة العامة، قد أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربعة من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم التفصيلية في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.

وكشفت تقارير الطب الشرعى الخاصة بالصفة التشريحة للمجني عليهم في قضية سفاح الجيزة تطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع العينات المأخوذة من أسر المجنى عليهم.

وكشفت التحقيقات أن المتهم استخدم مادة سامة في قتل اثنين من المجني عليهم قبل دفنهم. يذكر أن المتهم صدر ضده ٣ أحكام بإجماع الآراء بمعاقبته بالإعدام شنقا.