بالمستند.. «التعليم» تقرر تشكيل لجان الثانوية العامة من 14 طالبا فقط

وزير التعليم
وزير التعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لمديري المديريات التعليمية بشأن إجراء امتحانات الثانوية العامة الرسمية المقرر إجراؤها في ٤ يوليو القادم.

 

بوابة اخباراليوم، حصلت على نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين د. رضا حجازي، للمديريات التعليمية، والذي نص على أنه في إطار استعدادات الوزارة لعقد امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي ۲۰۲۱/۲۰۲۰ وإلحاقا لكتابنا رقم (٩١٧ بتاريخ ١/٤/٢٠٢١ ، والذي تضمن تشكيل لجنة لإعداد استمارة (٣٠٣) مقار والخاصة بمقار المدارس والتي من المقرر اتخاذها كلجان سير للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة.


نحيط سيادتكم علما بأن د.الوزير قد وافق على أن تشكل اللجان الفرعية للطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الثانوية العامة من (١٤) طالب فقط حرصا على الصحة العامة للطلاب، لذا نرفق لسيادتكم مرفق كتابنا هذا نموذج ل (۳۰۳) مقار والمطلوب استيفاؤه بمعرفة اللجنة المشكلة بالخطاب سالف الذكر ، وتحت مسئولية مدير عام الإدارة التعليمية وتحت اشراف سيادتكم، مع ضرورة الالتزام بالتعليمات الواردة بالاستمارة، على أن تقوم اللجنة بتسليم نسخة القسم الاحصاء بالإدارة التعليمية للقيام بتسجيل البيانات من خلال التطبيق الإلكتروني المعد لذلك ويسلم( الاصل_ الصور المقررة ) للجنة الادارة المختصة التابع لها المديرية موعد اقصاه الخميس ۲۰/مايو/۲۰۲۱ مع اعتبار الموضوع هام وعاجل جدا.


وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجراء امتحانات الثانوية العامة رسميا في ٤ يوليو القادم، مشيرة إلى أنه سيتم إعلان جداول الامتحانات للطلاب قريبا.

 

يذكر أن تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حاليًا لاجراء الاختبار التجريبي لطلاب الثانوية العامة لامتحان شهر مايو امتحان استرشادية والمقرر انطلاقه في ٢٣ مايو ، وفق الجدول التالي:-


الأحد 23 مايو يؤدي الطلاب امتحان مواد ، ( اللغة العربية واللغة الانجليزية واللغة الثانية) علي فترات ليكون الامتحان في الوحدة الاولي والثانية لكل مادة .

 

الثلاثاء25 مايو، يؤدي الطلاب الامتحان بحسب الشعبة العلمية والادبية في المواد التالية ( التاريخ والفيزياء _ علم النفس _ الاحياء _ الرياضيات البحتة ) .

 

الخميس 27 مايو يؤدي الطلاب الامتحان في ( الجغرافيا _ الكيمياء _ الفلسفة والمنطق _ الجيولوجياوالرياضيات التطبيقية ).

 

على أن يعقد الامتحان الثالث في الفترة من (12 يونيو إلى 17 يونيو ) محاكاة كاملة وسيتم موافاة سيادتكم بالتفاصيل لاحقا.

 

شاهد أيضا :- وزير التعليم يكشف الهدف الحقيقي من امتحان الثانوية التجريبي

 بالمستند..التعليم تقرر تشكيل لجان الثانوية العامة