منافذ جمعيتي: شركات الجملة تخالف تعليمات وزير التموين وتتعنت معنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعرب  شباب مشروع منافذ جمعيتي أحدي المنافذ التابعة لوزارة التموين، والمخصصة  لصرف المقررات الشهرية لأصحاب البطاقات التموينية، عن استيائهم بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية نظير شراء وصرف سلع فارق النقاط ، حيث يقوم أصحاب المنافذ  التموينية بشراء هذه  السلع من السوق الحر ،وتسديد ثمنها من أموالهم الخاصة،  لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية  شهريا مقابل ترشيد استخدام الخبز، ثم يحصل ثمنها بعد ذلك من وزارة التموين ممثلة في  هيئة السلع التموينية .

وطالب شباب منافذ جمعيتي  وزارة التموين ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية ، بسداد مستحاقاتهم المالية في حسابتهم البنكية مباشرة إسوة ببقالي التموين ، حيث أن هيئة السلع تقوم بضخ مقابل هذه السلع إلي الحساب البنكي لشركات الجملة التابعة للتموين ، لتقوما بسدادها لمنافذ جمعيتي.

و بذلك تتكرر مشكلة تأخر صرف مستحقاتهم المالية  شهريا ، بسبب تأخير شركات الجملة صرف المستحقات علي منافذ جمعيتي  بشكل عام جمعيتي بالصعيد بشكل خاص ، وذلك  بالمخالفة لتوجيهات وتعليمات وزارة التموين بصرف مستحقات سلع فارق النقاط بحد أقصى يوم ١٥ من كل شهر .

ويؤثر تأخير سداد مستحقات سلع فارق النقاط لأصحاب المنافذ على انعدام وجود رأس مال لدى شباب المنافذ يمكنهم شراء سلع جديدة من  السوق الحر لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية ضمن سلع فارق النقاط التي تصرف مقابل ترشيد استهلاك الخبز.

 

 
يقول علاء الحكلاوي أحد شباب جمعيتي ، نحن منافذ جمعيتي بالصعيد متضررين من تأخر ضخ مستحاقتنا المالية عن سلع فارق نقاط الخبز ، وهي مشكلة متكررة بالمخالفة للتوجيهات الوزارية ، حيث أصدر اللواء محمد على مصلحي الشيخ ،الوزير السابق قرارا بصرف مستحقاتنا المالية  بحد أقصى يوم ١٥ من كل شهر. 

 

 
وتساءل الكحلاوي ما فائدة ضخ مستحقات جمعيتي المالية لحساب شركات الجملة؟؟ ، رغم أنها غير  ذي صفة حيث أن البضاعه التى يتم جلبها لصرفها ضمن سلع فارق النقاط يقوم التاجر بسداد ثمنها من ماله الخاص بعيدا عن شركات وزارة التموين.

 

 
يقول حلمي الكومي أحد شباب جمعيتي بالعاشر من رمضان ،مع بدايه كل شهر تبداء معاناتنا، نحن شباب جمعيتى مع تاخر صرف مبالغ نقاط الخبز ،رغم إصدار  وزير التموين تعليمات مشددة بان يكون آخر موعد للصرف يوم ١٠ من كل شهر.

 

 
 ومع هذا تتاخر مبالغ النقاط لما بعد ذلك،  والسبب لانعلمه   وللاسف المشكله تمس شباب جمعيتى فقط دون البدالين لان مبالغ النقاط تحول مباشرا الى حسابات البدالين اما نحن فجميع مبالغ النقاط تحول لحسابات بأسم الشركه العامه او المصريه الجملة ، وبعد ذلك تقوم الشركات بتحويلها الينا .
 وهذا يستنزف الكثير من الوقت.  
 
وتم حل المشكلة فى الشركة العامة للجملة بتعليمات من  رئيس مجلس الادارة اللواء خالد عبد الله، ومنذ شهرين يتم  تحويل المبالغ مباشرا الى شباب جمعيتي.

 

 
أما الشركة المصرية مازلت تصر على تحويل مبالغ النقاط لحسابها دون جدو ى رغم اننا ناشدنا الدكتور محمد عاطف رئيس مجلس الإدارة اكثر من مره لايجاد حل ،وحتى اليوم زوملاؤنا فى محافظات الصعيد لم يصرفوا مليما واحد.

وناشد الكومي المصرية للجملة بتنفيذ تعليمات الوزير وتوصيات رئيس القابضه. قائلا نتمنى أن يكون هذا الشهر هو نهاية المعاناة.

 

 
من جانبه أكد نعماني نصر مستشار وزير التموين لشؤن السلع التموينية أن الهيئة العامة للسلع التموينية تحرص على صرف مستحقات تجار التموين سواء بدالين أو شباب جمعيتي في مواعيدها  دون اي تاخير .

 

 
يذكر أن وزير التموين أكد على الاستمرار فيصرف جميع المستحقات الخاصة لبدالي التموين ومنافذ جمعيتي اللذان يصل عددهم الى ما يقارب 40 الف منفذ، وكذلك انتظام صرف مستحقات اصحاب المخابز ، مشيراً إلى أن الدولة تدعم السلع التموينية بما يقدر ب 36 مليار جنيه سنوياً بمتوسط شهري يصل إلى 3 مليار جنيه لتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع التموينية.

 

إقرأ أيضا|

تحذير شديد اللهجة من التموين إلى مزارعي و موردي القمح