النص الحلو ديكور

ديكورات بيتك خشب و إزاز

أسماء ومصطفى
أسماء ومصطفى

كتبت: إيمان طعيمة 

الزوجانأسماء فاروق ومصطفى عبدالماجد، قررا تغيير الواقع وتحقيق حلمهما الذى ظلا يحلمان به منذ أكثر من 10 سنوات، من خلال مشروع جيزازي لتصنيع أثاث وديكور المنزل بالكامل من إعادة تدوير المخلفات، سواء كان ذلك من الخشب أو الزجاج أو قطع الحديد، وكانت البداية عندما كان الزوج يعمل فى مدينة «مرسى علم» تزامناً مع بداية إنشاء جمعية لحماية البيئة فى محافظة البحر الأحمر، واستطاع أن يتعلم فيها الكثير عن كيفية استغلال المخلفات فى إعادة التدوير وتصنيع منتجات جديدة بشكل رائع.

فى البداية، واجه الزوجان صعوبات عديدة، وعبارات إحباط كثيرة، وتوقعات بفشل ما يقومان به، لكنهما قررا عدم الاستسلام، ونفذا أول ديكور وأثاث لمنزلهما، وكانت بداية المشروع بإعادة تدوير الزجاجات، عن طريق تقطيعها ورسم تصاميم عليها بالحفر، ثم تطور الأمر وأصبح العمل بها بشكل أكثر احترافية عن طريق وضعها فى أفران خاصة بالخزف وإعادة تشكيلها لتكون قطعة فنية رائعة تصلح لتكون أباجورة أو شمعدان أو «فازة» أو ديكور لحائط كامل فى المنزل. 

ثم تطور المشروع تدريجياً حتى تم استخدام الأخشاب وإعادة تدويرها فى صنع قطع أثاث كامل مثل غرفة نوم وسفرة وطاولة تلفزيون وساعات للحائط. أما قطع الحديد فتم استخدامها فى صنع الشوايات التى تعمل بالفحم لتكون ديكوراً مميزاً للحدائق المنزلية أو على الأسطح، وكذلك العدادات القديمة وأوجه هياكل السيارات أصبحت تحفاً تزين المنازل.