Accessories

أكسسـوارك مـن تـراث زكـريا الحجاوى!

النص الحلو
النص الحلو

إشراف: أحمد الجمَّال

النحاس من أروع الخامات التى يمكن تنفيذ أكسسوارات فريدة منها تبرز أناقة حواء وتستلهم الأجواء التراثية، وفى هذا المجال تبدع مصممة الأكسسوار غادة الصغير، التى تقول لـ"آخرساعة" إن النحاس مادة غنية جداً وقابلة للتشكيل بتقنيات عِدة مثل الحفر بالأحماض والحفر بالليزر والتفريغ بالمنشار، والدق والتلوين، بخلاف إمكانية تطعيمها بالأحجار الكريمة بمختلف الأنواع والأحجام مثل العقيق والأوبال والروبى والجمشت وحجر القمر واللؤلؤ وغيرها، كما أنها تستخدم خامات أخرى مثل الخشب والجلد لإضفاء مزيد من الروعة على القطع.

وعن مجموعتها الجديدة لموسم الربيع والصيف تقول: "نفذت مجموعتين مختلفتين الأولى تستلهم التراث الشعبى ومحورها كان عاشق المدَّاحين وجامع التراث الشعبى زكريا الحجاوي، وتناولت فى تصاميمى مشوار حياته، والمجموعة الثانية من وحى التراث اليابانى القديم، وعموماً حاولت تنويع التصاميم".

فى كثير من القطع التى تنفذها غادة تختار عبارات معينة، حيث تقول: "أختار العبارات بحسب نوع الفن الذى أعتمده فى المجموعة، فمثلاً شعبيات الحجاوى اقتبست العبارات من كتاباته و أعماله، والأمر ذاته بالنسبة إلى كل مجموعة أصممها، وأحياناً تكون العبارات من تأليفي".

 

وتوضح:"أحرص على أن تكون تصاميمى متنوعة بما يتناسب مع كل الفئات العمرية، فهناك تصاميم تكون كبيرة الحجم بالتالى لن تناسب صغيرات السن، والأمر نفسه ينطبق على ستايل الملابس، فمثلاً قطع الكوليكشن الشعبى لا يتم ارتداؤها على أزياء (فورمال) أو (سبورتيڤ) والعكس صحيح، وبالنسبة للمحجبة وغير المحجبة لا يوجد فرق فى التصميم سوى طول السلسلة فالطويلة تناسب المحجبة".

وتجهز غادة حالياً مجموعة جديدة مستلهمة من "فن الواو"أو فن المربعات الشعرية المعروف فى الصعيد، بجانب مجموعة أخرى اسمها "أبواب".