وزير الآثار :مصر مقصد سياحي  مميز لجميع الأسواق بعد «كورونا» 

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار

أكد وزير السياحة والآثار د.خالد العناني،  على أن مصر بعد الكورونا ستكون مقصر سياحي مميز واستثنائي تتمتع بجو معتدل دفئ ومزارات سياحية وأثرية مكشوفة لذلك ستكون المقصد السياحي المفضل لكثير من الأسواق السياحية.


و أضاف  وزير السياحة و الأثار  د.خالد العناني،  أن مصر استقبلت في أول 4 شهور من عام 2021 مليون و800 ألف سائح حتى الآن ويرجع لزيادة إعداد السياح إلى مصر الرسائل الطمأنينة التي تم بثها لتوضيح الإجراءات الاحترازية والضوابط الصارمة التي وضعتها مصر ضد انتشار وباء كورونا.

و أشار  وزير السياحة والآثار د.خالد العناني، إلى أن شهدت الإعداد السياحية تحسن كبير عام 2021 وصل إلى استقبال 500 ألف سائح في الشهر، موضحا أن هذا الرقم يعتبر قليل بالنسبة للأرقام السياحية الوافدة لمصر ولكن إيجابي في ظل جائحة كورونا.

اقرأ أيضا|وزيرا السياحة والطيران يفتتحان متحفي الآثار المصرية بمطار القاهرة | صور

وقال وزير السياحة، إن نتوقع زيادة في الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بعد عودة السياحة الروسية إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر وعودة السوق العربي والأوروبي بعد فتح المجال الجوي ورحلات الطيران، مشيرا إلى أن السوق العربي يمثل 20% من السياحة الوافدة إلى مصر والأوروبي 70% من السياحية الوافدة إلى مصر.

 

وأكد وزير السياحة والآثار لصحيفة فوربس Forbes الأمريكية، أن مصر تقوم بإعداد قانون لتشجيع الاستثمار السياحي ولتقديم تسهيلات في التراخيص بناء المنشات السياحية وتبسيط الإجراءات والشروط تحفيزا للاستثمار السياحي في مصر.
 


 أكد الوزير على أهمية مشاركة مصر في هذا الملتقي مما يساهم في الترويج السياحي لمصر في السوق العربي والذي يتزامن مع قيام مصر بإطلاق حملة ترويجية بهذا السوق الهام لتشجيع حركة السياحة الوافدة منه خاصة في ظل الفتح التدريجي للسفر فى العديد من الدول العربية.

وأضاف أن هذه الزيارة تعتبر فرصة لاطلاع العالم وبالاخص العالم العربي عما تقوم به مصر خلال الفترة الحالية لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا وابراز الاجراءات الاحترازية الدقيقة التى تتخذها، حيث استعرض الوزير الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لدعم القطاع السياحي من تداعيات هذه الأزمة لضمان سلامة العاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين، ومنها التدابير التي تم اتخاذها لمواجهة هذه الأزمة من اجراءات احترازية وضوابط السلامة الصحية، وحرصها على تقديم التطعيم باللقاحات المضادة للفيروس. 

وأكد على أن مصر تقوم بتحديث هذه الاجراءات والضوابط أولا بأول في مطاراتها وفنادقها ومنتجعاتها وأماكنها السياحية والأثرية بشكل منتظم، كما تقوم الوزارة بإيفاد لجان تفتيش دورية للتأكد من مدي التزام هذه المنشآت بتطبيق هذه الإجراءات مشيرا إلى أن هناك  ما يقرب من 800 فندقاً سياحياً في مصر حصلوا على شهادة السلامة الصحية.

وتحدث عن التحسن التدريجي في حركة السياحة الوافدة إلى مصر ولا سيما منذ بداية العام الحالي حيث وصلت نسبة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر من دول العالم في شهر أبريل 2021 إلى ما يقرب من 50% من مثيلتها في عام 2019 مما يؤكد على ثقة الدول التى استقبلت مصر سائحيها في المقصد السياحى المصري وأنه مقصد آمن ومتميز طوال العام حيث تمتلك مصر منتجات سياحية متنوعة ومختلفة يستطيع فيها السائح الاستمتاع بتجربة سياحية متميزة في أماكن مفتوحة وشمس دافئة ومناظر طبيعية وشواطئ خلابة ومتاحف ومواقع أثرية فريدة مع الالتزام بتطبيق ضوابط سلامة صحية صارمة.