رئيس جامعة بنها: المستشفيات الجامعية عصب الخدمة الصحية بمصر

الدكتور ناصر الجيزاوى
الدكتور ناصر الجيزاوى

وقع الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، مع أحد البنوك، بروتوكول تعاون لتطوير وتجهيز وحدة عناية الأطفال ووحدة عناية الأطفال المبتسرين بمستشفيات بنها الجامعية.

اقرأ أيضا| «صيدلة المنوفية»: تحقيق أهداف التنمية المستدامة والعمل بروح الفريق

جاء ذلك بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور عادل عدوي وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة تنمية الموارد المستشفيات الجامعية، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مصطفى القاضي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، وشيرين شوقي أمين عام الجامعة، والدكتور أحمد يوسف منسق لجنة تنمية موارد المستشفيات الجامعية.

وفي كلمته أشاد اللواء الهجان، بالدور الذي يقوم به قطاع البنوك فى المشاركة المجتمعية والتنمية والتطوير في كافة القطاعات لخدمة أهالي القليوبية، مضيفا أن العلاقة بين المحافظة والجامعة وطيدة، مشيرًا إلى أن المحافظة حريصة على تقديم كل الدعم للجامعة من أجل تقديم رسالتها العلمية والخدمية.

وأعرب "الجيزاوي" عن سعادته بالتعاون المستمر بين الجامعة والبنك وتنفيذ بروتوكول الشراكة الاستراتيجية الموقع بين الجانبين لتطوير وحدة الأطفال المبتسرين ومستلزمات تشغيلها، مؤكدا أن الجامعة ترحب دائما بالمشاركة المجتمعية لتنمية موارد وخدمات مستشفيات بنها الجامعية وتقديم خدمة صحية لائقة للمترددين على المستشفى التي لا تخدم محافظة القليوبية فقط، بل تخدم عدد من المحافظات المجاورة.

وقال "الجيزاوي"، إن مستشفيات بنها الجامعية تتحمل عبئًا كبيرًا، في تقديم الخدمة الصحية لأهالي محافظة القليوبية، مشيرا إلى أنه من هذا المنطلق حرصت إدارة الجامعة على دعم المستشفيات الجامعية باعتبارها جزءا من دورها المجتمعي حتى تستطيع القيام بأداء واجبها الخدمي من خلال تقديم خدمة صحية لائقة. 

من جانبه؛ قال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة تنمية الموارد المستشفيات الجامعية، إن القطاع المصرفي في مصر قد أثبت أنه داعم رئيسي للمجتمع خاصة في ظل أزمة فيروس كورونا.

وأضاف أن المستشفيات الجامعية تعد عصب الخدمة الصحية على مستوى الجمهورية، لما تملكه من خبرات وكفاءات وأساتذة وإمكانيات علمية وعملية، حيث تعد الركيزة الأساسية لتقديم الخدمة الصحية بمختلف أنحاء الجمهورية، مشيرا الى أن مؤسسات المجتمع المدني تعد شريكًا أساسيًا في تنمية موارد مستشفى بنها الجامعي.