وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الشهادة الإعدادية والمرحلة الثانوية

الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لأولياء الأمور ولجميع الطلاب في الشهادة الإعدادية والمرحلة الثانوية.


وقال الوزير: "تعرف على كل ما تقدمه نجوى ليمتد من محتوى متنوع في مختلف المواد العلمية وكيفية استخدام مصادر نجوى ليمتد في المذاكرة والتطبيق، وكيفية الاستفادة من بنك أسئلة نجوى ليمتد في التمرين على نظام الامتحانات الجديد".

وتابع وزير التعليم: "انضم الآن إلى ورشة العمل من نجوى ليمتد وبنك المعرفة المصري، لمعرفة تفاصيل كيفية الوصول لكل هذا وتحقيق أكبر استفادة منه في المذاكرة، يوم الاثنين الموافق ١٧ مايو الساعة ٥:٠٠ مساءً".

https://www.ekb.eg/ar/events?event=151566783showd&month=5&year=2021

- يوم الأحد الموافق ٣٠ مايو الساعة ٥:٠٠ مساءً

https://www.ekb.eg/ar/events?event=151566802showd&month=5&year=2021

وأضاف: "سجل الآن وسيصلك رابط المحاضرة على البريد الإلكتروني المسجل به عبر ورشة بنك المعرفة المصري".


وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، قد عممت خطابا أصدرته لجميع مديري الإدارات التعليمية التابعة للمديرية بشأن تأدية طلاب الشهادة الإعدادية للمواد غير المضافة للمجموع.

اقرأ أيضا| التعليم لطلاب ثالثة اعدادي : تابعوا البث المباشر لمراجعة مادة اللغة العربية..مساء الغد


وحصلت "بوابة أخبار اليوم"، على نسخة من الخطاب الصادر من مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والذي نص على أنه في إطار تعليمات وزارة التربية والتعليم بشأن امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع لطلاب شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي ۲۰۲۱/۲۰۲۰ لتعقد الامتحانات من المنزل.

وأكد الخطاب، أن تتولى المدرسة إعدادها تحت إشراف الإدارة التعليمية، على أن يتسلم الطالب الامتحانات ويسلم الإجابات إلى المدرسة في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 18مايو 2021، وحتى يوم الاثنين الموافق 31 مايو 2021م.



ونص الخطاب، على أن تتولى المدرسة تقسيم الطلاب لشرائح حسب أرقام الجلوس أثناء استلام الامتحانات من المدرسة وتطبيق الإجراءات الاحترزية بكل حزم ودقة، وذلك أثناء تسليم وتسلم الامتحانات والإجابات من الطلاب، على أن تتولى المدرسة بعد ذلك عمليات التصحيح وإعداد کشوف معتمدة بالنتيجة وتسليم الكشوف المعتمدة وأوراق الإجابات لكنترول الإدارة التعليمية.