السفير الفلسطيني يشيد بمبادرة الرئيس السيسي لإعادة إعمار غزة| فيديو

السفير دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة
السفير دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة

أشاد السفير دياب اللوح، سفير فلسطين بالقاهرة، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة؛ مشيرًا إلى أن مصر تساعد الفلسطينيين منذ اللحظة الأولي من خلال الإمدادات الطبية وفتح معبر رفح وفتح المستشفيات أمام المصابين.

اقرا ايضا .. طارق الخولى : نفخر بجهود القيادة السياسية وتحركاتها لدعم القضية الفلسطينية

وأوضح «دياب اللوح» خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الثلاثاء أن القيادة والشعب الفلسطيني يثمنان الدور المصري لإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة؛ مشيرًا إلى أن أمريكا لم تتخذ موقف حاسم بوقف العدوان حتى الآن.

وأضاف سفير فلسطين بالقاهرة، أن المجازر التي يرتكبها العدوان الإسرائيلي مازالت مستمرة على قطاع غزة ويسقط الأطفال والنساء؛ مرددًا: « إسرائيل تريد فرض سياسة الأمر الواقع والقضاء على سكان حي الشيخ جراح».

وأشار «دياب اللوح»، إلى أن إسرائيل تريد تفريغ العقارات الفلسطينية من سكانها واستبدالها بمستوطنين؛ لافتا إلى أن الشعب الفلسطيني لن يتنازل أبدًا ولن يرفع الراية البيضاء وسنقاوم إلى أبعد مدى. 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن اليوم الثلاثاء، تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة.