عضو بالشيوخ : مصر تسعى لحشد العالم للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني| فيديو

محمود فيصل عضو مجلس الشيوخ
محمود فيصل عضو مجلس الشيوخ

قال محمود فيصل، عضو مجلس الشيوخ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولي اهتمامًا كبيرًا بالقضية الفلسطينية، وأن مصر في هذه اللحظة تحركت أكثر مما تكلمت، مشيرًا إلى أن مصر قامت بفتح المعابر وقامت بإرسال المساعدات، وهناك تحركات لوقف إطلاق النار.

اقرا ايضا .. مؤسسة «حياة كريمة» تؤيد مبادرة الرئيس السيسي لإعادة إعمار غزة

وأضاف «فيصل» خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «الآن» المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أن مصر تسعى لحشد العالم للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني، وهناك مبادرات لإعمار قطاع غزة بعد الاعتداء من قبل الاحتلال الغاشم.

وتابع : «ما تبذله القيادة السياسية المصرية من جهود دبلوماسية وتحركات سياسية للوقوف بجانب الأشقاء الفلسطينيين في قضيتهم الوجودية وحقهم الطبيعي في دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، موجهًا الشكر والاعتزاز للرئيس عبد الفتاح السيسي على قيامه بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لإعادة الإعمار في الدولة الفلسطينية.

وأكمل: «ها هي مصر تثبت كل يوم عبر دعمها المطلق للقضية الفلسطينية بأنها الميزان الإقليمي الذي ينحاز للحق والعدل، وإن التنسيقية تدعو الجميع للمشاركة في دعم القيادة السياسية في هذه المبادرة لتكون التنمية في الأراضي الفلسطينة امتدادًا للتنمية في مصر، مشيرًا إلى أن مصر تؤكد بصدق قيادتها أن القضية الفلسطينية بالنسبة لمصر هي جزء من ثوابت أمنها القومي، وقضية إنسانية عادلة تتصدر أجندة السياسة الخارجية المصرية.