الأمم المتحدة: تحركات ميليشيات الإخوان في تزايد مستمر بليبيا| فيديو

أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة
أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور عن تحزيرات من جانب سياسيون ليبنانيون من تكرار سيناريو حرب عام 2014، والتي أشعلها تنظيم جماعة الإخوان في البلاد بعد خسارته الانتخابات التشريعية، إذ تتشابه الأحداث الحالية كثير بما كان الوضع عليه قبل الحرب، خاصة مع تزايد أعداد المرتزقة والأسلحة في ليبيا.

اقرا ايضا .. «الاختيار 2».. «الداخلية» تكشف هوية الإرهابي منفذ تفجير الدرب الأحمر

وقال أنطونيو جوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، إن هناك تحركات ميليشيات تنظيم الإخوان، في تزايد مستمر ونشاط المرتزقة المتواجدين في الأراضي الليبية، ‏فضلا عن رصد تحركات وتحشيدات عسكرية جديدة، مشيرًا إلى أن ليبيا لم تشهد أي انخفاض في عدد المقاتلين الأجانب أو أنشطتهم، رغم الالتزامات التي تعهد بها الأطراف، فقد تواصلت أنشطة الشحن الجوي مع رحلات جوية إلى قواعد عسكرية مختلفة في مناطق غرب ليبيا وشرقها.

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة أن عدد الجنود والمرتزقة الأجانب في ليبيا، يقدر، بأكثر من 20 ألفا، بينهم 13 ألف سوري قائلا : «أكرر دعوتي للدول الأعضاء والجهات الليبية الفاعلة إلى وضع حد لانتهاكات حظر الأسلحة وتسهيل انسحاب المقاتلين والمرتزقة الأجانب من البلاد».

وأشار أنطونيو جوتيريس إلى أنة يجب إحراز تقدم على الصعد السياسية والأمنية والاقتصادية، للسماح بإجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021، خاصة وأن تنظيم جماعة الإخوان يخشى الخروج دون أي مكاسب سياسية.