أقام علاقات مع 200 فتاة.. الجنايات تودع حيثيات حكمها بسجن الطالب المتحرش

الطالب المتحرش أحمد بسام زكي
الطالب المتحرش أحمد بسام زكي


أودعت  اليوم محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا طورئ, الدائرة الثامنة ، برئاسة المستشار هشام عبدالمجيد، وعضوية عادل الغويط وأسامة محمد أبوصافى , الرئيسين بالمحكمة, حيثيات  حكمها القاضي بمعاقبة أحمد بسام زكي , طالب بالجامعة الأمريكية بالسجن المشدد 8 سنوات، لاتهامه بهتك عرض 3 فتيات لم يبلغن الـ  18 عامًا وتهديدهنّ بإفشاء أمور خادشة للحياء العام، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهن، وتعمده مضايقتهن بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات. 

اقرأ أيضاً| الفتوى والتشريع تحظر خروج الزيوت المستعملة من المناطق الحرة لداخل البلاد 

أكدت المحكمة أنه حسبما استقرت إليه المحكمة واطمأن إليه وجدانها مستخلصة من أوراق الدعوى وما بها من  مستندات، تتحصل أن المتهم جمعته علاقة صداقة بإحدى الفتيات إبان دراسته الإعدادية، وعلم أن أحد زملائه قبلها برضاها أمام باقى الزملاء، فتولد لديه الشعور بالإهانة، وإبراز تفوقه جنسياً على باقى أقرانه، فحرص على التعرف على الفتيات من خلال رسائل التواصل الاجتماعية بغرض إقامة علاقات جنسية معهن وبلغن 200 فتاة، إذا تعرف على الفتيات من خلال تطبيق الانستجرام، وتواصل معهن من خلال تطبيق الواتس أب، وحدثهم عن ميوله الجنسية. 


كشفت أوراق القضية أن المتهم التقى بإحدى ضحاياه  في أحد الأماكن العامة واصطحبها إلى منزلها وسمحت له دون علم ذويها بالصعود أعلى سطح العقار الذي يقطنون به، وحال ذلك قبلها ولامس أجزاء من جسدها ومواطن عفتها، والتقط بهاتفه صوراً لهما معاً، وعندما طالبته بإزالتها أوهمها كذباً بإزالتها، فأوهمها كذبا بحذفها  إلا أنها فوجئت بعد ذلك بتهديدها بنشر تلك الصور، حال عدم رضوخها لرغباته الجنسية.
أوضحت المحكمة في حيثياتها ، أن المتهم تعرف على ضحية أخرى، من خلال تطبيق الانستجرام، وتبادلا عبر الهاتف الأحاديث الجنسية، وعبر لها عن رغبته الجنسية وطلب منها صور مخلة، وتقابلا معاً في إحدى الأندية، وخلال محادثاتهما أمتدت يده لمواطن عفتها، فطلبت منه عدم التمادى، ولمناسبة سفره طلبت مقابلته بالمجمع السكنى الذى يقيم به، فاصطحبها إلى مكان بعيد عن الأعين، وقبلها والتقط صور بهاتفه وأمسك بمواطن عفتها، إلا أنها علمت بتواصله مع إحدى صديقاتها وأحاديث جنسية بينهما، فعزمت على قطع علاقتها به.
كانت النيابة العامة قد أحالت القضية رقم 7864 لسنة 2020 جنايات المقطم، إلى محكمة الجنايات والمتهم فيها أحمد بسام زكي-  21 سنة طالب ، لأنه في غضون الفترة بين عامي 2016 حتى 2020 بدائرة قسم شرطة المقطم محافظة القاهرة هتك عرض المجني عليها ملك.ع، التي لم تبلغ ثمانية عشرة سنة "قاصر" ، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد داخل سيارته.
وأكد أمر الإحالة قيام المتهم بهتك عرض المجني عليها آلاء، التي لم تبلغ 18 عامًا، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد متخذًا من سطح العقار "سكنها" مكانًا لتقبيلها وملامسة كل أعضاء جسدها وتصويرها لابتزازها.
كما أنه قام أيضاً بهتك عرض الطفلة جنة.أ، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد داخل مسكنه، بأن لامس عورتها وقام بممارسة الجنس معها.
وكانت «النيابة العامة» أقامت الدليل قِبَل المتهم مما تحصل من إقراراته بتحقيقات «النيابة العامة»، وشهادات المجني عليهن وعدد من الشهود، وما أسفرت عنه تحريات الشرطة، وما قدمه المجني عليهن من رسائل نصيَّة وصور ملتقطة للمحادثات التي أُجريت بينهن وبين المتهم، وما أثبته تقرير مصلحة الطب الشرعي  من احتواء العينة المأخوذة من المتهم بعد القبض عليه على أحد نواتج تعاطي جوهر الحشيش المخدر.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، بجلستها المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، قد عاقبت فى يوم 11 إبريل الماضي أحمد بسام زكي المتهم بهتك عرض 3 فتيات لم يبلغن 18 عامًا وتهديدهنّ كتابةً بإفشاء أمور خادشة بالشّرف، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهنّ، وتعمده مضايقتهنّ بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، والتحرش بعدد من الفتيات بالسجن 8 سنوات.
وجاء نص الحكم بمعاقبته بالسجن 3 سنوات عن التهمة الأولى بأمر الإحالة، والحبس سنة عن التهمة الثانية، والحبس 3 سنوات عن التهمة الثالثة، والحبس سنة عن التهمة السابعة عشر.