حضور قوي للنساء في اجتماعات اللجنه الدولية لمنع الجريمة بفيينا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

شهدت الجلسة الافتتاحية التي انطلقت أمس في فيينا للجنة الدولية لمنع الجريمة والعدالة الجنائية بحضور غادة والي المدير التنفيذى لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والمستشار عمر مروان وزير العدل المصرى و بمشاركه 1100  مشارك من 125 دولة و 49 جمعية أهلية ووزراء العدل  من عده دول  حضور نسائي كبير.  

وقالت والي، إنه لأول مره  منذ 30 عاما نجد على منصة الافتتاح أغلبيه نسائية مطلقه شعرت معها بالسعادة والفخر لوجود مجموعة ملهمه من القيادات النسائية في قطاع أغلب من يعمل  به من الرجال  

وأضافت ألقي معي الكلمات الافتتاحية وزيرات العدل من اليابان والنمسا وإيطاليا ليعكسن صورة عالم جديد يتشكل  وتحظي فيه المرأة بمكانة مستحقه.

وقالت حضرت من النمسا ألما زاديك أول وزيرة من أصول  بوسنيه هاجرت مع أسرتها في سن العاشرة  هربا من حرب البوسنه وعينت وزيرة عدل  وعمرها لم يتعد الـ36 سنة وهي أم لطفل عمره 4 شهور. 

ومن إيطاليا حضرت القاضيه الوزيرة ماريا كارتابيا وكانت أول  رئيسة للمحكمة الدستوريه العليا في إيطاليا لمدة 7 سنوات  قبل تعيينها وزيرة عدل، ومن اليابان حضرت  يوكي كاميكاوا وزيرة العدل اليابانية، ومن جنيف عبر الفيديو كونفرانس شاركت  السيدة ميشيل باشليه رئيسة جمهوريه تشيلي سابقا ووكيل السكرتير العام للأمم المتحده لحقوق الإنسان، كما حضر ت رئيسةتحالف الجمعيات الأهليه العامله في مجال الوقاية من الجريمة الإيطالية  السيده "أنا  ألفاتزي ديلفراتي.

وقالت والى تناقش اللجنة علي مدى أسبوع قرارات حول الهجره غير الشرعية والاتجار في البشر،  ومنع الجرائم البيئية، والتصدي للجرائم في مجال الرياضه، وتنفيذ إعلان كيوتو في اليابان.

شاهد ايضا :-«المشاط»: كورونا أحدثت تغييرًا جذريًا في مفهوم التعاون الإنمائي