وزير التعليم ينفى طباعة امتحانات ورقية بديلة للثانوية العامة | خاص

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

 

بعد أن أثيرت أنباء عن إعداد وزارة التربية والتعليم سيناريو طباعة امتحانات ورقية بديلة للامتحانات الالكترونية للثانوية العامة المقرر عقدها في 4 يوليو القادم ، بهدف التغلب علي المشاكل التقنية التي قد تواجه الطلاب أثناء فترة الامتحان ، بحيث تكون الاختبارات الورقية مطابقة تماما للاختبارات الالكترونية من حيث نوعية الاسئلة متعدد من اختيار ، بحيث يقوم الطالب بالتظليل علي الإجابة فقط .

تواصلت «بوابة أخبار اليوم» مع الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للتأكد من سيناريو طباعة امتحانات ورقية بديلة للثانوية الالكترونية .

فى البداية قال وزير التعليم  في تصريح خاص لـ«بوابة أخباراليوم» ان الوزارة لم تقررطباعة امتحانات ورقية بديلة للامتحانات الالكترونية للثانوية العامة، مؤكدا فى حالة أن الوزارة عزمت على أجراء الامتحانات بهذه الطريقة سوف تعلن بشكل رسمي، وتابع قائلاً:« نحن في معسكر عمل ندرس بدائل كثيرة وهذا لم يتقرر واحتمال بعيد» .


وأكد «شوقي»  أنه لا تراجع عن عقد امتحانات الثانوية العامة 2021 إلكترونيا عبر أجهزة التابلت ، مشددًا على أن الهدف من النظام الالكتروني هو أن يكون التصحيح بعيدًا عن العنصر البشري ، لافتا الي أن طلاب الثانوية العامة تعودوا على نظام الامتحانات الإلكترونية منذ أن كانوا في الصف الأول الثانوي منذ عامين .

وطالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،طلاب الثانوية العامة بالتركيز في التحضير الجيد لامتحانات الثانوية العامة ، قائلا لهم ،" ارجو التركيز على حضور الدروس والتركيز في المذاكرة بعيدا عن هذه التفاصيل ولا ننشغل باشياء من مسؤولية الوزارة فقط" .

وأكد «شوقي» و أن الوزارة لم تقرر حتي الان اجراء امتحانات الثانوية العامة الكترونية أو ورقية لطلاب الصف الثالث الثانوي الذين لا يتسلمون او يمتلكون أجهزة التابلت المدرسي ، كطلاب المنازل والراسبين والمؤجلين او تقسيم الثانوية والطلاب المرضي بالمستشفيات وطلاب السجون ، قائلاً: «نحن لن نقرر أى شئ الا بعد انتهاء الامتحانات التجريبية ، والأهم أن يحضر الطلاب ولا يوجد فارق بين كل هذه البدائل بالنسبة لهم » .

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، لم أقرر الحل النهائي لآلية اداء هذة الفئات من الطلاب لامتحانات الثانوية العامة ، ولازال الأمر في قيد الدراسة !

اقرأ أيضا| شوقي يشارك في مؤتمر اليونسكو العالمي للتعليم من أجل التنمية المستدامة

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي