الأرقام تتحطم تحت أقدام صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

كتب محمد حامد:
راغباً فى مواصلة مشوار تحطيم الأرقام القياسية، استمر محمد صلاح نجم ليفربول فى المضى قدماً نحو الريادة التهديفية سواء فى النسخة الحالية من الدورى الإنجليزى الممتاز، أو منذ انضمامه للريدز، بالإضافة لمنافسته التى أصبحت تاريخية مع النجوم الأفارقة الذين سبق أن خاضوا غمار المنافسة فى البريميرليج.
سجل صلاح أمس الهدف الأول فى مباراة مهمة أمام وست بروميتش ألبيون انتهت بفوز الريدز 2/1، وانتهى اللقاء بهدف تاريخى سجله الحارس البرازيلى أليسون بيكر فى آخر لحظات اللقاء، ظهر بعدها فرحة صلاح العارمة مع بيكر نظراً لرغبة الليفر ولاعبيه فى حجز مركز يساعدهم على التأهل لدورى أبطال أوروبا الموسم القادم. . وصل مو للهدف رقم 22 هذا الموسم من البريميرليج وهو نفس رصيد الانجليزى هارى كين مهاجم توتنهام هوتسبير، ومن المتوقع أن تشهد الجولتان المتبقيتان منافسة شرسة بين الثنائى على حصد لقب الحذاء الذهبى، وكان الثنائى قد توجا باللقب من قبل مرتين والمفارقة أنهما متتاليان، فقد حصل كين على الهداف موسمى 2015/2016 و2016/2017، ثم جاء صلاح ليحصل عليه موسما 2017/2018 و2018/2019، ولكن موسمه الثانى كان بالاشتراك مع الجابونى بيير إيميريك أوباميانج والسنغالى ساديو مانى.
يدخل النجم الدولى فى منافسة فردية أخرى بالبريميرليج، حيث تساوى بهدف أول أمس مع التوجولى أديبايور نجم توتنهام وآرسنال السابق وكل منهما سجل 97 هدفاً فى المسابقة وهما فى المركز الثانى فى ترتيب أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً بالدورى الانجليزى، بينما مازال الإيفوارى ديديه دروجبا نجم تشيلسى السابق متربعاً على صدارة ترتيب هدافى القارة السمراء بالبريميرليج برصيد 104 أهداف.