«التموين»: تلقي التظلمات من خلال المديريات فقط وليس إلكترونيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية ما تردد بشأن إعادة فتح باب تظلمات البطاقات التموينية إلكترونيا .

وأكد فوزي عفيفي مدير عام إدارة البطاقات بوزارة التموين  في تصريحات خاصة، أنه لم يتم إتاحة خدمة تقديم التظلم  إلكتروني من خلال موقع دعم مصر، أو مصر الرقمية ، أو حتى عن طريق مكاتب التموين المطورة .


وأشار عفيفي، إلى أن الخدمات المستحدثة المتاحة على مصر الرقمية، ودعم مصر، وسيستم المكاتب التموينية سبع خدمات ليس من بينهم تقديم تظلم .


وشدد مدير إدارة البطاقات التموينية بوزارة التموين، أنه من يرغب في إعادة التقدم بتظلم عليه التوجه إلى مكتب التموين التابع له، وتقديم المستندات المؤيدة لحقه في الدعم ورقيا الي مديرية التموين، لترسل مديرية التموين، إلى الوزارة مذكرة بحالة التظلم، ليتم إعادة بحث شكواه مجددا، وفي حالة ثبوت أنه من الفئات المستحقة للدعم سيقبل تظلمه وتعود إليه قيمة الدعم السلعي .

وفي هذا السياق نقدم لكم  المراحل التي يمر بها التظلم حيث يمكن لأصحاب البطاقات التموينية الذين تم إيقاف صرف الدعم السلعي لهم بسبب معايير خاطئة لا تنطبق عليهم، أن يقوموا بإعادة تقديم شكوى أو تظلم إلى مديرية التموين التي يتبعها ليسير التظلم حسب الخطوات التالية:

1- يقوم رب الأسرة بالبطاقة بتقديم طلب إلى مديرية التموين التابع لها لإعادة فتح التظلم، مع إرفاق صورة بطاقة التموين، صورة بطاقة الرقم القومي، صورة من جواب الكهرباء، أو المرور، أو شركة المحمول، أو مديرية التربية والتعليم بحسب سبب الاستبعاد.


2- وبناء عليه يرسل المكتب التظلم إلى مديرية التموين، والتي تقوم بدورها بمراجعة التظلم ومقارنة البيانات الواردة إليها مع سجلات التظلمات التي تم إرسالها إلى إدارة البطاقات بالديوان العام .

3- تعد مديرية التموين التماس إلى وزير التموين بشأن تظلم صاحب البطاقة.
4- بعد موافقة الوزير على الالتماس يتم تحويل الموضوع إلى إدارة البطاقات.
5- يتم إعادة بحث التظلم وفي حالة صحة البيانات المقدمة يتم الموافقة على استرجاع دعم السلع للبطاقة.

اقرأ أيضا | «التموين»: استلام 15 مليون طن قصب وبنجر.. وتوريد 2.2 مليون طن قمح خلال شهر