عاجل

تحرير 143 محضر تمويني ضد الأنشطة المخالفة للقرارات الوزارية بـ«الأقصر» 

مديرية التموين بالأقصر
مديرية التموين بالأقصر

 عبدالعزيز حمادي 

 قامت  مديرية التموين بالأقصر خلال اجازة عيد  الفطر المبارك بمجهود شاق وذلك بناء علي تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، وتوجيهات المستشار  مصطفي ألهم محافظ الأقصر، فقد كثفت المديرية حملاتها الرقابية الصباحية والمسائية وانتظم العمل بها وغيرها من الأنشطة التموينية والاسواق التي كان من الواجب علينا متابعتها للعمل علي استقرار الحالة التموينية وتوفير السلع ومتابعة اسعارها واتخاذ كل ما يلزم من تدابير واجراءات قانونية ضد المخالفين وبكل حسم . وأسفر ذلك عن الاتي : 

اقرأ أيضا| افتتاح معارض ضمن سلسلة «أهلا رمضان» بـ«الأقصر»

اولا : توريد القمح : 
تم استئناف اعمال توريد القمح خلال ثالث ايام عيد الفطر المبارك ووصل اجمالي التوريد حتى نهاية عمل يوم 15/ 5/ 2021 كمية قدرها  10889.536 طن  بنسبة 32% .
من إجمالي السعة التخزينية لمحافظة الأقصر.     
ثانيا  : المحاضر المحررة :
تم تحرير 143 محضر ومخالفه تموينيه ضد الأنشطة المخالفة للقرارات الوزارية التموينية وهي كالاتي : 
1- المخابز : تم تحرير 121 مخالفة تموينية ما بين " نقص وزن – مواصفات – قائمة – ميزان – تصرف  وتجميع – غلق – توقف – نظافة  - وخلافه " .
2- الاسواق :تم تحرير 22 قضية تموينية ما بين " عدم اعلان عن الاسعار – شهادة صحية – تجميع – ازيد من السعر- فواتير - منتهي الصلاحية – بدون ترخيص – مجهولة المصدر– سلخانه – تجار تموين "  
وكانت من ابرز المضبوطات كالاتي :
اخري مخابز : تصرف في 31 شكارة دقيق بلدي مدعم 
اختراق ماكينة :  725 رغيفاً 
ثالثا : في مجال المخابز والمطاحن : 
استمرار انتظام عمل المخابز والمطاحن بدائرة المحافظة خلال مواعيد عملها الرسمية المقررة التي كانت عليها قبل شهر رمضان المعظم مما أدى إلى توفر الخبز بالمخابز للمواطنين وكذلك الدقيق البلدي من المستودعات بموجب البطاقات التموينية ودون تزاحم أو مشاكل . ولم ترد اي شكاوي الي غرفة العمليات خلال هذه الفترة .وتم صرف كمية قدرها  39.8 مليون رغيف بمعدل 2.6 مليون رغيف / يوم من خلال 308 مخابز . 
و تم صرف الدقيق البلدي للمخابز البلدية عن حصة ايام عيد الفطر المبارك في ضوء التوجيه الوزاري رقم 14 لسنة 2021م. المنظم لذلك. 
و صرف كمية قدرها 2113 طن دقيق بلدي 82% للمواطنين بموجب البطاقات التموينية من خلال 584مستودع دقيق علي مستوي المحافظة  
رابعا : في مجال شئون التموين :
من خلال 448 تاجر تمويني وعدد 169 منفذ مشروع جمعيتي علي مستوي المحافظة تم صرف سلع تموينية بمبلغ 30.5 مليون جنيه بنسبة 70.8 % من إجمالي الدعم المقرر لمواطني المحافظة المستفيدين من مظلة الدعم . كما تم صرف سلع غذائية حره كفارق نقاط الخبز بمبلغ وقدره 1.0 مليون جنيه خلال الشهر لعدد 42616 بطاقة تموينية قام اصحابها بتوفير جزء من حصه الخبز المقررة لهم عن شهر ابريل قام أصحابها بتوفير جزء من حصة الخبز المقررة لهم.
خامسا : المواد البترولية والبوتاجاز :
تم توافر جميع المواد البترولية بدائرة المحافظة " سولار – بنزين بأنواعه – بوتاجاز " وانتظم عمل محطات الوقود وبالأسعار الجديدة اعتبارا من 23 / 4 / 2021 دون أي معوقات او مشاكل . 
سادسا : أسواق الخضر والفاكهة : 
وسط استقرار تام في أسواق الخضر والفاكهة وبأسعار مناسبة لكافة المواطنين وتوافر جميع السلع في الأسواق ولم يرد أي شكاوى لغرفة العمليات في هذا الصدد.

مديرية التموين بالأقصر