«التقسيط هو الحل»..

الإسماعيلي يكلف ثلاثي «الإنقاذ» لإنهاء أزمة غرامة الـ 20 مليون جنيه

 إبراهيم عثمان
إبراهيم عثمان

إبراهيم فتحي 

يبحث مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة إبراهيم عثمان، سبب إنهاء أزمة غرامة الـ20 مليون جنيه، المستحقة لصالح نادي نجوم المستقبل، في صفقة انتقال إبراهيم حسن من الدراويش لنادي الزمالك.

وبحسب مصدر، فقد اتفقت إدارة الإسماعيلي، بالتنسيق مع المهندس أحمد عثمان، النائب البرلماني، والشقيق الأصغر لرئيس النادي، على تولي ملف التفاوض مع محمد الطويلة، رئيس نادي النجوم، في محاولة لإقناعه بتقسيط قيمة الغرامة ويرغب الإسماعيلي في سداد قيمة الغرامة على أربعة أقساط قبل تفعيل عقوبة اتحاد الكرة بالخصم من نقاط الدراويش، لاسيما بعد أن نجح الفريق الكروي في استعادة جزء من بريقه هذا الموسم، وخوفًا من غضب الجماهير .

واستقرت إدارة الإسماعيلي، على تكليف النائب أحمد عثمان، رفقة على أبو جريشة رئيس اللجنة الفنية وعماد سليمان المشرف على قطاع الكرة لإنهاء هذه الأزمة والتواصل مع محمد الطويلة رئيس نادي النجوم، وذلك ضمن مهمتهم المعروفة باسم «الإنقاذ»، وكانت لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم، قد أيدت قرار خصم 3 نقاط من رصيد فريق الإسماعيلي بجدول الدوري، حال عدم تنفيذ حكم المحكمة الرياضية الدولية «كاس» لصالح نادي النجوم خلال 30 يوما من تاريخ 23 فبراير 2021، وذلك بعد قبول اللجنة تظلم الإسماعيلي شكلا ورفضه موضوعا.

اقرأ أيضا|مكافآت فى الإسماعيلى

وترجع أزمة الإسماعيلي مع نادي النجوم، لعام 2019 عندما تقدم محمد الطويلة رئيس نادي النجوم، بشكوى رسمية إلى المحكمة الرياضية يطعن فيها على قرار لجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة في أزمة انتقال إبراهيم حسن إلى نادي الزمالك من صفوف الإسماعيلي دون الرجوع لنادي النجوم صاحب الحق في ذلك، وفقًا للعقد المبرم بين الطرفين.


ويحتل الإسماعيلي، المركز الثاني عشر في ترتيب جدول الدوري، برصيد 26 نقطة، ليبتعد خطوة جديدة عن منطقة الخطر، ويواصل الزحف إلى منطقة الأمان.


على الجانب الآخر، يواصل اليوم، الفريق الكروي الأول بنادي الإسماعيلي، تدريباته الجماعية، على ملعبه، تحت قيادة حمد إبراهيم، المدرب العام، والقائم بأعمال المدير الفني، لحين اكتمال شفاء إيهاب جلال، الذي يعاني من الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» ، ويستعد الإسماعيلي، لمواجهة المقاولون العرب، بعد غدٍ الأربعاء، على ملعب الأخير بالجبل الأخضر، ضمن مباريات الأسبوع الثالث والعشرين من عمر مسابقة الدوري الممتاز.