البعثة تغادر إلى جنوب أفريقيا غدا

«موسيمانى»: هناك معركة كبيرة تنتظر الأهلى فى جنوب إفريقيا

الأهلى حقق فوزا معنويا على «صن داونز» قبل مواجهة الاياب السبت المقبل
الأهلى حقق فوزا معنويا على «صن داونز» قبل مواجهة الاياب السبت المقبل

حقق الأهلى فوزا صعبا وبشق الأنفس على صن داونز فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا.. ولكن الفوز بالهدفين ووضع قدم فى نصف النهائى لم ولن ينفى الأداء الباهت والمستوى الضعيف الذى قدمه الأهلى فى تلك المباراة مما اثار استياء الأهلاوية وعدم اقتناعهم بهذا الشكل والاسلوب المتدنى لفريقهم وجعلهم يعيدون تقييم بيتسو موسيمانى المدير الفنى الجنوب افريقى للفريق وطرح علامات الاستفهام والتعجب حول ما وصل به الفريق. فرغم معرفة الجميع وتأكيدات الجهاز الفنى ومسئولى الأهلى واقتناع الجماهير بأن الفريق يعانى من الارهاق والاجهاد بسبب ضغط المباريات الا ان ذلك لم يرض الأهلاوية بأن يكون «شماعة» لتبرير هذا التراجع الرهيب فى الأداء.
اما على الجانب الآخر فكان هناك من يرددون ان الاداء الجميل والمستوى القوى ليس معيارا للحكم ولكن الهدف من المباريات الإقصائية هو تحقيق الانتصار بأى شكل وأى طريقة كانت مؤمنين بمبدأ المباريات الاقصائية تكسب ولا تلعب وهو ما فعله الأهلى.. وان موسيمانى فى النهاية حقق ما يريد واقترب من التأهل فى وقت من الصعب ان يقدم الأهلى فيه اداء أقوى من ذلك. وما بين الرأيين أجمع المتابعون على ان الأهلى فاز واقترب من التأهل ولكن مستواه سييء للغاية. كل تلك الاعتبارات والآراء اكد عليها موسيمانى فى تصريحاته الأخيرة عقب المباراة قائلا ان صن داونز فريق كبير، وقدم تحركات مميزة وكرة قدم استعراضية ويلعب بطريقة مختلفة، ولكن كرة القدم تعترف بالأهداف وليس بالاداء الأفضل وكان يجب أن نلعب بذكاء وحماس..
واضاف: «الفريق خرج من فترة طويلة وعصيبة، كنا نخوض مباراة كل يومين أو ثلاثة أيام، ولكن لا يوجد أعذار لدينا، فنحن الأهلى فريق كبير».
مشيرا إلى أن الفريق خاض مباراة صعبة، واستطاع أن يحقق الفوز على فريق قوى ومميز بحجم صن داونز رغم أن الأهلى لم يحسم التأهل بعد.
وشدد موسيمانى على أن الأهلى لعب أمام بايرن وحقق ثالث العالم، ويستطيع أن يحقق نتيجة جيدة فى جنوب إفريقيا، لكن لابد أن يكون الدفاع جيدًا، وأن يسجل الفريق هدفًا فى جنوب إفريقيا، لأنه سيكون فى غاية الأهمية، ونحن لن نلعب هناك للحفاظ على نظافة شباكنا فقط ولكن سنلعب من أجل التسجيل أيضًا. وأضاف: «عندما تفوز يجب أن تكون متواضعًا، وأنا أكن احترامًا كبيرًا لفريق صن داونز، فقد حققت ١٣ لقبًا مع الفريق، لن أنسى قيمة فريق بحجم صن داونز، فقد ساعدونى فى الوصول إلى ما أنا فيه، وأنا ساعدتهم فى الوصول إلى ما هم عليه».
واختتم موسيمانى تصريحاته مؤكدًا أن هناك معركة كبيرة تنتظر الأهلى فى جنوب إفريقيا.
ومن المقرر ان يطير الأهلى إلى جنوب أفريقيا غدا استعدادا لمواجهة الاياب فى جوهانسبرج التى ستقام يوم السبت القادم وكان الجهاز الفنى قد فضل منح اللاعبين راحة من التدريبات اليومية اليوم  وذلك لتخفيف حالة الاجهاد التى تؤثر على اللاعبين مؤخرا.
وينتظر الأهلى نتائج الفحص الطبى الأخير لسعد سمير واكرم توفيق لمعرفة فرصة لحاقهم بالمباراة القادمة.. فى حين اكد الجهاز ان على معلول النجم التونسى الغائب منذ فترة طويلة بسبب الإصابة اقترب من الجاهزية الكاملة وانه سيسافر رفقة الفريق إلى جنوب أفريقيا وان لم يلعب امام صن داونز الا ان نسبة مشاركته ستكون كبيرة فى المباراة التى تليها امام نهضة البركان فى كأس السوبر الأفريقى.
شكوى الحكم لـ «الكاف» 
 تقدم النادي الأهلى اليوم بشكوى عاجلة للاتحاد الإفريقى لكرة القدم ضد الحكم السنغالى ماجيتى نداى الذى ارتكب العديد من الأخطاء الواضحة التى أثرت على نتيجة مباراة الذهاب فى دور الثمانية لدورى الأبطال بين الأهلى وصن داونز وذكر النادى فى شكواه بعض الأخطاء التى ارتكبها الحكم منها ضربة الجزاء التى لم يحتسبها لمهاجم الأهلى «محمد شريف» والتى كان يستوجب مع احتسابها طرد حارس مرمى صن داونز الذى استخدم القوة المفرطة ضد لاعب الأهلى داخل منطقة الجزاء..

كما أشار الأهلى فى ذات الشكوى إلى عدم قيام حكم المباراة بتوفير الحماية الكافية للاعبى الأهلى الذين تعرضوا للعنف من لاعبى صن داونز، ولم يشهر لهم الحكم السنغالى البطاقة الصفراء إلا مرة واحدة.. وأكد الأهلى فى شكواه للاتحاد الإفريقى أن الحكام يرتكبون أخطاء مؤثرة فى هذه الأدوار الإقصائية. وهو ما يترتب عليه ضياع جهود منظومة عمل بالكامل، وإهدار ملايين من الدولارات تقوم الأندية بإنفاقها على شراء لاعبين والتعاقد مع أجهزة فنية. فضلًا عن عناء السفر الذى تتعرض له الفرق بين دول القارة المختلفة..

وفى ختام شكواه أكد النادى ثقته الكاملة فى عدالة الـ «كاف» والحفاظ على حقوق كل الأندية وحرصه على نجاح المسابقة، وطالب بتفعيل أكثر لمراقبة أداء الحكام لتفادى مثل هذه الاخطاء.. كما طالب بضرورة تطبيق تقنية الـ«VAR» فى المباريات المقبلة لتوفير المزيد من العدالة بين الفرق المتنافسة.