«مين اللي أكل الجبنة».. أبرز إفيهات الراحلة نادية العراقية

نادية العراقية
نادية العراقية

رحلت عن عالمنا صباح اليوم الأحد، الفنانة نادية العراقية، عن عمر يناهز الـ57 عامًا، بعد صراع مع الكورونا.

وحققت نادية العراقية، نجاحات كبيرة في الكوميديا رغم صغر حجم الدور، ولكن كانت إفيهاتها تدواول على السوشيال ميديا بعد كل عمل فني بسبب خفة دمها وتلقائياتها.

فشاركت نادية العراقية، في عدد كبير من الأعمال الدرامية والأفلام السينمائية والأشهر منها كان فيلم "أبو علي"، بطولة النجم كريم عبد العزيز ومنى زكي، حيث ظهرت مع أبنائها وهي تسألهم "مين اللي أكل الجبنة"، ويعتبر هذا الافيه هو الأشهر في مشوارها الفني.

وشاركت أيضا في فيلم "الألماني" و"كف القمر" و"كلمني شكرا" و"الكبار" و"دكان شحاتة" و"مجنون أميرة" و"كدة رضا" و"عمارة يعقوبيان".

ولدت نادية في محافظة بابل انتقلت مع عائلتها للعيش في بغداد عندما كانت في السادسة عشرة من عمري تقدمت للإذاعة العراقية ، دخلت التمثيل آواخر الثمانينات، تخرجت من كلية الفنون الجميلة إطلالتها الأولى على خشبة مسرح النهرين حينما رشحها وقدمها للمرة الأولى المخرج قاسم وعلي السراج في مسرحية (حفلة سيد محترم)، قدمت هناك في شركة بابل للإنتاج السينمائي والتليفزيوني، وأسند لها المخرج وديع عبد الغني دور البطولة في أحد المسرحيات مع أسعد عبد الرازق مدير كلية الفنون قدمت فيه أدورا تنوعت بين الكوميديا والدراما بالإضافة للاستعراضات ولقبت بنجمة المسرح الثانية بعد الفنانة أمل طه.

وكانت الفنانة نادية العراقية أعلنت عن إصابتها بالفيروس برسالة عبر حسابها قالت فيها: «هجمت الكورونا علي بيتنا ربنا مايوريها لحد.. مش عرفه ليلي من نهاري بخطرف ومتكسره زي ميكون عامله حادثه واتكسرت.. اللي جتله كورونا يحكيلي عمل ايه وهل هناك اطباء يجو البيت يعملو تحاليل دم..دعواتكم وحرصو الموضوع خطير».