محافظ الوادى الجديد يطالب أهالي درب السندادية بسرعة إستلام الأراضي البديلة للبدء في تطوير المنطقة

محافظ الوادي الجديد: تركيب القطع الموفرة بالمنازل لترشيد المياه

اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد

طالب اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد أهالي منطقة درب السندادية بسرعة استلام الأراضي البديلة، للبدء في تطوير أعمال تطوير المنطقة بعد عيد الفطر مباشرة، ضمن خطة المحافظة لتطوير المناطق غير الآمنة و غير المخططة حفاظاً على حياة ساكنيها و استعادة وجه المدينة الحضاري.

 

ووجه المحافظ بالتوسع في خطة تركيب القطع الموفرة للمياه بالمنازل إلي جانب المصالح الحكومية بالاستعانة بطلاب التعليم الصناعي بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم لترشيد استهلاك المياه ، والتعاقد مع جهات لتوثيق ورقمنة الملفات الورقية بالجهات الحكومية المقرر انتقالها لمجمع المصالح الحكومية المميكن الجاري إنشاءه. 
وكلف الزملوط رؤساء المراكز بالتركيز علي خطة إنارة الشوارع والطرق الداخلية لتغطية كافة المدن والقري، والإسراع في إنهاء ملفات التصالح في مخالفات البناء.
ولمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع توصيل الغاز الطبيعي للمحافظة،عقد المحافظ اجتماعا مع قيادات المحافظة لاستعراض الوضع الراهن لأعمال تنفيذ المشروع علي مستوي مدينة الخارجة، والتي تم الانتهاء من تنفيذ  ٤٣ كم من الشبكات الأرضية بها بالإضافة إلي محطة تخفيض الضغط، للبدء في التشغيل  في شهر يونيو القادم.

كما تم مناقشة الآليات الخاصة بإعادة الشيء لأصله بالنسبة و التعاقد مع العملاء بالمناطق التي تم الانتهاء منها والبالغ عددهم ٧٠٠٠ عميل منزلي، وإنشاء مركز لتحويل وتموين السيارات بالغاز الطبيعي.

 

وقام المحافظ بجولة ميدانية للمرور على الأسواق والمحال التجارية بمدينة الخارجة للتأكد من الالتزام بمواعيد الإغلاق المقررة و تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا. 
وشدد الزملوط علي ارتداء الكمامة ومنع التزاحم للحفاظ على سلامة وصحة الجميع، موجهاََ بتطبيق الإجراءات القانونية تجاه المخالفين بكل حسم .
كما شدد المحافظ  على الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وسرعة التسجيل للحصول على اللقاح للحد من زيارة أعداد الإصابات. 

وأكد على استمرار رفع درجة الاستعداد والجاهزية بكافة المرافق الحيوية خلال فترة العيد، والمرور الدائم علي الأسواق للتأكد من توفير السلع التموينية والأساسية والحد من ارتفاع الأسعار. 

ووجه المحافظ بسرعة تسجيل كافة المواطنين للحصول على لقاح فيروس كورونا وتوفير فرق متنقلة لتسجيل العاملين بالمصالح الحكومية وأماكن التجمعات والقري والمناطق النائية، وإنهاء الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة، والتأكد من توفير كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل أداء الطلاب للامتحانات.