اتحاد الكرة: لا يحق للزمالك التظلم على عقوبة شيكابالا

محمود عبد الرازق شيكابالا
محمود عبد الرازق شيكابالا

 محمد جابر:

أكد المستشار عادل الشوربجى رئيس لجنة التظلمات باتحاد الكرة أن الزمالك لا يحق له التظلم على عقوبة محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفريق بعد مواجهة الأهلى فى مباراة القمة .

 

وأوضح الشوربجى فى تصريحات لـ"اخبار اليوم"، أن الزمالك لم يكن أمامه وقت لتقديم التظلم بسبب الاجازة الرسمية والتى منعت شيكابالا عن مواجهة إنبى اليوم فى الجولة 22 للدورى، وبالتالى لا مجال لمناقشة التظلم كما أن لائحة لجنة التظلمات لا تسمح بالتظلم إلا فى حالة معاقبة اللاعب بالإيقاف أكثر من مباراتين.

 

وكانت الجبلاية غلظت الغرامة المالية على شيكابالا لتكرار ما فعله فى مباراة الأهلى الأخيرة بالجولة 21 الدورى، حيث تنص اللائحة على أنه فى حالة ارتكاب سلوك غير رياضى من جانب اللاعب تتم معاقبته بالايقاف مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه، لكن تم تغليظ الغرامة إلى 50 ألف جنيه بسبب تكرار الواقعة من جانب اللاعب.

 

ويُذكر أن الحكم الدولى أمين عمر الذى أدار مباراة القمة بين الأهلى والزمالك قد تجاهل، واقعة "حذاء" شيكابالا لاعب الزمالك فى تقريره عقب استبداله فى الشوط الثانى من عمر اللقاء.

 

واكتفى الحكم الدولى فى تقريره بتسجيل الانذارات الثلاثة التى حصل عليها فرجانى ساسى ومحمود علاء من الزمالك، وأيمن أشرف من الأهلى.. إلا أن ياسر عبد العظيم مراقب المباراة هو من سجل واقعة إشارة شيكابالا على حذائه أثناء تغييره فى التقرير الذى قدمه للجنة المسابقات.. وأعلن شيكابالا أنه سيقاضى كل المتجاوزين فى حقه خلال مباراة الزمالك أمام الأهلى.

 

وقال شيكابالا عبر حسابه الشخصى على موقع "تويتر": "جماهير الزمالك دائما ما كانت الملهم والسند، وبناء على دعوة ورغبة الجماهير العظيمة، سأتحرك قضائيا ضد كل المتجاوزين، سئمنا وطفح الكيل"، ولابد من التصدى لهذه الظاهرة العنصرية".

 

وتتضمن اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة، التى وافق عليها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بندا يمنع العنصرية والتمييز فى الملاعب، ووافقت الجمعية العمومية للجبلاية على هذا البند وتحديدا المادة 4، بعنوان عدم العنصرية والمساواة فى اللائحة الجديدة.. وتنص على أنه يحظر بشدة ويعاقب التمييز والعنصرية من أى نوع ضد بلد أو شخص أو جماعة من حيث العرق أو اللون أو الجنس أو اللغة أو الدين أو الرأى السياسى أو الثروة أو الميلاد أو أى سب آخر بالإيقاف أو الفصل أو بأى من التدابير التأديبية الأخرى.