انفراد| استبعاد رئيس قطاع التكنولوجيا بـ«التعليم» من المشاركة في امتحانات الثانوية

وزير التعليم
وزير التعليم

 فجرت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم، مفاجأة من العيار الثقيل، فعلي الرغم من أهمية مشاركة رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات " محسن عبد العزيز " ، باعتباره العقل المدبرة للجانب التكنولوجي داخل الوزارة والمساعد الأقوي والأمهر لنائب وزير التعليم للشؤون التكنولوجية ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

 

 ورغم استعانت وزارة التعليم ب "محسن عبد العزيز "، مرة أخري في عهد الدكتور طارق شوقي ، وإعادته للعمل بالوزارة في منصب رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة، للاستفادة من خبراته التكنولوجية في أعمال الإمتحانات الالكترونية في المرحلة الثانوية، الإ أن هذا لم يمنعه من تطبيق القانون عليه وشروط الموانع القانونية التي تقرها اعمال امتحانات الثانوية العامة.

 

اقرأ أيضاً | «التعليم»: حسم مصير الطلاب الراسبين والمؤجلين من الامتحانات الإلكترونية بعد العيد

 

 حيث كشفت المصادر، استبعاد رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، من أعمال امتحانات الثانوية العامة النهائية والرسمية فقط لهذا العام، رغم أهميته في إدارة الجانب التكنولوجي للامتحانات الالكترونية، وذلك بسبب وجود مانع قانوني يحول بينه وبين المشاركة في اعمال الامتحانات الالكترونية لهذا العام .

 

وأوضحت المصادر، أن المانع القانوني الذي تسبب في استبعاد رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة إلي ان لديه " توأم " ابناءه مقيدين بالصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/٢٠٢١م ، وهو ما يمنعه من المشاركة في اعمال الامتحانات حفاظا علي سريتها .

وأشارت المصادر ، الي انه تم تكليف احد الموظفين المهرة المساعدين لرئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة للمشاركة في اعمال الامتحانات الالكترونية الرسمية المتعلقة بالجانب التكنولوجي .


وأوضحت ذات المصادر، أن الوزارة عقب اجازة عيد الفطر مباشرة ستبدأ في تحديد أعداد لجان سير امتحانات الثانوية العامة ووضع خريطة بأماكن المدارس الثانوية التي سيتم الاستعانة بها كلجان سير امتحانية، لإجراء الاختبارات الالكترونية بها هذا العام ، بشرط أن تكون فصولها مجهزة تكنولوجيا لعقد الامتحانات الالكترونية بها .

 

ولفتت المصادر، إلي أن من ضمن قيادات وزارة التربية والتعليم الذين تم استبعادهم هذا العام من المشاركة في اعمال امتحانات الثانوية العامة ايضا ، مدير الادارة العامة للامتحانات ياسر بدوي ، والذي تم استبعاده من المنصب علي يد رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة ، منذ بدء توليها المنصب، نتيجة لاستبعاده من أعمال المشاركة في امتحانات الثانوية العامة بسبب نجلته المقيدة في الصف الثالث الثانوي العام لهذا العام حفاظا علي سرية الامتحانات ، وهو ما تسبب في نقله من منصب مدير الادارة العامة للامتحانات، وصعود خالد عبد الحكم رئيس الادارة المركزية للتعليم الثانوي بالوزارة ليصبح مشرفا عاما علي الادارة العامة للامتحانات .

يذكر ان قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم عقد امتحانات الثانوية العامة لهذا العام في 4 يوليو القادم ، علي ان يتم اعلان جداول الامتحانات رسميا للطلاب قريبا .