تزامنا مع الذكرى الـ73 لنكبة فلسطين.. نقابات عمال العرب تدين ممارسات الإحتلال في القدس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر الإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بياناً  بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين لنكبة فلسطين،التي توافق غداً السبت 15-5-2021.

 

هذا نصه:
"تزامن الذكرى الثالثة والسبعون لنكبة فلسطين هذا العام مع تكبير أذان عيد الفطر المبارك التي صدحت لتعلن أن زمن النكبة ولى وأن هبة القدس واحتجاجات المقدسيين ومواجهة الاحتلال دفاعاً عن الأقصى في الشهر الفضيل وأن فوهات نار صواريخ غزة المقاومة أطلقت لتحمي ظهير الانتفاضة وفتح بوابات النصر وأنارت الطريق لبدء مسيرة تحرير كافة أرجاء الأرض السليب. 

 

اقرأ أيضاً |

«نقابات العمال العرب» تدين استهداف الاحتلال للمقدسيين

 

 

إن الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يدين الجريمة النكراء التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني، في عدوانها الغاشم على أبناء الشعب الفلسطيني باستخدام الرصاص الحي، والمطاطي، والقنابل الصوتية، والمسيلة للدموع، وكل أشكال البطش والقمع الوحشي على المتظاهرين العزل في مدينة القدس واحياءها وبوابات المسجد الأقصى، لاسيما باب العمود وحي الشيخ جراح  وكذلك في مختلف مدن الضفة ، وداخل الكيان الإسرائيلي، فضلاً عن غارات الطائرات والبوارج الحربية والقصف العشوائي على الأحياء السكنية في قطاع غزة.

 

ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى من المدنيين جلهم من الأطفال والنساء والعائلات الآمنة في منازلها، مما يؤكد الطبيعة الفاشية للدولة العنصرية المدعومة من الإدارة الأميركية. في محاولة لإحباط الشعب الفلسطيني وكسر إرادته واصراره على مواصلة مسيرة الكفاح ومواجهة الاحتلال والتصدي لمشاريع التهجير والاستيطان وبناء المستعمرات. وتحقيق أهدافه الوطنية المشروعة بالتحرير والعودة وإقامة دولته الاستقلال وعاصمتها القدس.

 

 

ويحي الاتحاد باعتزاز تلاحم الانتفاضة الشعبية والمقاومة الفلسطينية التي إعادة القضية الفلسطينية الى موقع الصدارة الدولية واسقطت بثباتها وصمودها مخططات تهويد القدس وانتهاك مقدساتها الإسلامية والمسيحية ومشاريع وضم الضفة وانجاز صفقة العصر وتصفية القضية الفلسطينية.

 

 

ويشيد الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بالشعوب العربية  والإقليمية والدولية الأبية والحرة ومنظماتها العمالية بمناصرة الشعب الفلسطيني في هبته البطولية دفاعاً عن القدس ويرى في هذا الدعم المعنوي سناداً للقضية الفلسطينية، وتصويباً للبوصلة العربية التي أتجه بعض أنظمتها الخانعة الزاحفة نحو التطبيع مع الكيان الإسرائيلي الغاصب لدولة فلسطين.

 

 

كما يدين الاتحاد الصمت المشين للأنظمة العربية المتخاذلة والتواطؤ الدولي المريب الذي تسبب بسبي فلسطين وبنكبة العام 1984 ولايزال مستمراً يحيك في الغرف السوداء المؤامرات لتصفية قضية فلسطين. 

 

ويؤكد الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب أنه وبعد مضي 73 عاماً على الإحتلال الصهيوني، فان الحقوق المشروعة الفلسطينية لن تغيب عن وجدان الشعب الفلسطيني وتصميمه على مقاومة الاحتلال واستعادة أرضه السليب وإقامة دولته الحرة والمستقلة على كامل تراب فلسطين 

 

وفي ذكرى النكبة، نوجه التحية والاكبار لأرواح الشهداء الذين افتدوا بدمائهم الذكية فلسطين، ونؤكد للأسرى القابعين ظلماً في سجون الإحتلال أن "لا السجن باق ولا السجان." وأن "تحرير فلسطين بات قريب".

 


ويتوجه الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بالتهنئة بعيد الفطر المبارك إلى شعبنا في فلسطيني والشعوب العربية والمسلمة، داعياً الى الوحدة والتضامن نصرة للقضية الفلسطينية ودعم للشعب الفلسطيني في صراعه الوجودي ضد الاحتلال الصهيوني."