طرق إخفاء الدوالي بالمكياج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لا تهتم كثير من السيدات بعلاج الدوالي، لأنها لا تسبب لهن أي نوع من الألم، ولكن مشكلتها في شكلها المزعج الذي يشوه المنطقة التي تظهر بها.

«صحة القاهرة» تراجع الخدمة الطبية المقدمة لمرضى كورونا في مستشفيات العزل

ولكن هناك طريقة لاخفاء الدوالي فالمكياج يصلح لإخفاء كل عيوب البشرة والجسم أيضًا، حتى الدوالي، نقدم لك من خلال أربع أدوات تجميل طريقة إخفاء الدوالي في أي منطقة بجسمك، وهي:  

 

١ - البرايمر: يستخدم البرايمر كعنصر ممهد للبشرة قبل وضع المكياج، إذ يساعد على توزيعه بشكل جيد علي الوجه، ومع الدوالي أيضا لا تهملي هذه الخطوة، ضعي البرايمر ووزعيه بشكل جيد على المنطقة المصابة ، فالأمر لن يستغرق منك وقتا طويلا، لكنه سيحدث فارقا كبيرا في شكلك. 

 

٢ - مصحح العيوب الكونسيلر: 

 

تأخذ الدوالى عادة إما اللون الأخضر أو الأزرق، في البداية تحتاجين إلى جعل هذا اللون أقرب للون الجلد، لذا استخدمي كونسيلر باللون الأصفر أو اللون البرتقالي الفاتح، مثلما تفعلين لإخفاء بقع وتصبغات الجلد بالضبط. 

 

٣ - كريم أساس مقاوم للماء: 

سيقوم كريم الأساس بعمل سحري على بشرتك، إذ يساعد على إخفاء الدوالي تمامًا، ومن الأفضل أن يكون كريم أساس مناسب لنوع بشرتك ومقاوم للماء، فهذا سيجعلك تنسين أمر الدوالي طول اليوم وأنتِ بالخارج، ويساعد على إخفائها بالكامل.

 

٤- بودرة الوجه أو بخاخ التثبيت:

من أجل تثبيت البرايمر والكونسيلر، ننصحكِ باستخدام بودرة وجه أو بخاخ لتثبيت المكياج، مثلما تقومين مع بشرتكِ تماما، اختاري فقط الأنواع الملائمة للون بشرتك، وانسي أمر الدوالى تماما.