عاجل

الفوز على الأهلى متعة خاصة.. وهذا سبب رحيل حسام حسن

أحمد سامى: حسم الدورى فى الأمتار الأخيرة.. وراضٍ عن شكل سموحة

أحمد سامى المدير الفني لفريق سموحة
أحمد سامى المدير الفني لفريق سموحة

مسيرة مستقرة حتى هذه اللحظة فى قيادة العملاق الأزرق سموحة لم تظهر أى مشكلة على الأفق على غرار المديرين الفنيين الذين سبقوه فى قيادة فريق الكرة الأول، وهو ما يعتبر نجاحاً فوق نجاحه فى قيادة الفريق فى الفترة الماضية، خاصة أن سموحة عين 18 جهازاً فنياً خلال الخمس سنوات الماضية فقط.

أحمد سامى المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى سموحة يتحدث لـ"الأخبار" عن رؤيته وطموحه لسموحة تاركاً كل الأمور الإدارية بعيدة تماماً خوفاً من بطش اتحاد الكرة.

فى البداية ما تقييمك للفريق منذ توليك المسئولية؟

راض بشكل كبير عما وصلنا إليه حتى هذه اللحظة.. قدت الفريق خلال الموسم الماضى ووصلنا للمركز الخامس، وحالياً بعد الفوز على دجلة فى المباراة الأخيرة وصلنا للمركز الخامس ونطمح فى أن نرتقى أكثر من ذلك فى جدول الدوري.

ما العقبات التى تمنعك من ذلك؟

سموحة كناد لا ينقصه شىء ليصبح على منصات التتويج ولكن تلاحق المباريات وضغط الموسم بهذا الشكل لن يتحمله بشر، خاصة أن قائمة اللاعبين لا تضم العدد الكافى مثل الأهلى والزمالك ومعظم الفرق الأخرى، إلى جانب التفريط فى حسام حسن لنهاية الموسم سيؤثر كثيراً على معدل تهديف فى الفترة القادمة.

هل رفضت رحيل حسام حسن لاحتياجك له؟

لا أحد يستطيع رفض العرض الذى تقدم به نادى أهلى طرابلس للحصول على خدمات أحد أهم مهاجمى مصر القلائل فى هذه الفترة ، 2 مليون دولار فى 4 أشهر فقط ، وفى حالة الرفض والتعنت كان سيؤثر بالسلب على نفسية اللاعب ولن يقوم بأداء المطلوب منه بشكل مرض.

هل لديك بدائل هجومية فى الفريق ؟

بالتأكيد هناك عرفة السيد وديريك ديسمبامبى وسنعمل على سد العجز فى خط الهجوم.

هل تتابع قطاع الناشئين بالنادي؟

بالطبع وقمنا بتصعيد عدة لاعبين من تحت السن مثل على زكى وشريف رضا وحسين تيمور ولكن من الصعب ادخال اللاعبين ودمجهم مع الفريق فى ظل تلاحق المباريات بهذا الشكل.

كيف أعدت مصطفى فتحى لبريقه ؟

مصطفى لاعب موهوب بالفطرة وكان يحتاج للدعم النفسى والثقة إلى جانب إتاحة الفرصة كاملة له للعودة مرة أخرى للمستطيل الأخضر والدخول فى حساسية المباريات الرسمية وهو ما توافر له فى سموحة.

هل تعتقد استمراره فى الموسم المقبل على سبيل الإعارة ؟

نريد شراء مصطفى فتحى بشكل نهائى ولكن إذا كانت رغبة اللاعب والزمالك فى نهاية الموسم هى استمراره على قيد الإعارة فى سموحة سنرحب به بكل تأكيد لأن الفريق يحتاج خدماته بشكل أساسي.

من يستحق من لاعبيك الإنضمام للمنتخب؟

بالطبع لا أحد يملى على الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة حسام البدرى أسماء اللاعبين الذين يجب ضمهم ، وأعلم انه يتابع جميع الفرق بلا تفرقة  ولكنى أرى ان سموحة يضم لاعبين جيدين يستحقون التواجد فى المنتخب.

 هل تتفق مع رئيس سموحة فى هجومه على الحكام ؟

أنا لا اتحدث فى هذه الأمور مطلقاً لأنها ليست من اختصاصاتى ، أنا مدير فنى فقط أتحدث فى الأمور الفنية ولا أتطرق لظلم تحكيمى أو غيره، لأننى لا أريد أن أتعرض لغرامات أو إيقافات من قبل اتحاد الكرة.

هل ترى أن مباراة الزمالك تستحق الإعادة ؟

مباراة الزمالك كان بها حالة خاصة ، بعد وجود ضربة جزاء مستحقة لنا لم يتم احتسابها ، ولكن المباراة انتهت بحلوها ومرها، ولا أعتقد أن اتحاد الكرة كان سيقوم بإعادتها بأى حال من الأحوال.

ما شعورك وأنت صاحب أول هزيمة للأهلى هذا الموسم؟

أشعر بسعادة غامرة بالفوز على النادى الأهلى بطل أفريقيا وصاحب المركز الثالث فى كأس العالم للأندية، الفوز على الأهلى بطولة خاصة، وله مذاق خاص.

بعد تعثر الأهلى فى أكثر من مباراة والتعادل الأخير فى القمة من سيحسم لقب الدورى ؟

مثلما ذكرت مسبقاً تلاحق المباريات وضغطها بهذا الشكل سيجعل العديد من الفرق تخسر نقاطاً وهو ما حدث للأهلى الذى يشارك فى بطولة دورى أبطال افريقيا بجانب ضغط الدورى العام وهى أزمة كبيرة على الرغم من قائمة الأهلى التى تضم 30 لاعبا إلا أنه فقد نقاطا وهو ما يدل على وجود أزمة بسبب تلاحق المباريات.

ومن هذا المنطلق أرى إن حسم الدورى سيكون فى الأسابيع الأخيرة.