رفع 18 ألف طن قمامة من شوارع القاهرة أول أيام العيد | خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد اللواء إيهاب الشرشابي رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة أن الهيئة رفعت درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر المبارك.


وأضاف الشرشابي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن تم رفع 18 ألف طن  قمامة من شوارع القاهرة في أول أيام عيد الفطر المبارك، مؤكداً أن الهيئة دفعت بـ10 ألاف عامل نظافة خلال أيام العيد.

 

اقرأ أيضا| خاص| 69 مليون جنيه لتطوير معدات وعربات هيئة نظافة القاهرة

 

من جانبه شدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بتكثيف حملات متابعة غلق جميع الحدائق العامة والمتنزهات على مدار اليوم ومنع إقامة أى تجمعات أو احتفالات أو فعاليات جماهيرية، والتعامل بكل حسم مع الكافيهات والمقاهي والمولات التجارية التي تخالف قرارات الدولة الخاصة بالغلق في التاسعة مساءًا ومتابعة الالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أعلنتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

 

وأكد محافظ القاهرة أنه تم التنسيق بين مديريات الصحة والتموين ومباحث التموين والطب البيطري لتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق خاصة  محلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها وأماكن عرض اللحوم والدواجن المجمدة والمخابز ومنافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للاستهلاك وضبط السلع المخالفة والغير صالحة حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.