في العيد| «أفراح مكشوفة» و«بلا سهر» ...إجراءات احترازية صارمة من السياحة

مقاصد سياحية في مصر
مقاصد سياحية في مصر

أعلنت وزارة السياحة و الآثار عدة إجراءات احترازية ضد انتشار وباء العالمي كورونا  تخص إجازة عيد الفطر المبارك تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء لضمان سلامة و صحة المصريين .


وتضمنت تلك الضوابط الإجراءات غلق جميع المطاعم و المنشات السياحية الساعة 9 مساءاً و عدم إقامة إي حفلة تتسبب في تجمعات حفاظاً علي التباعد الاجتماعي و لكن هذه المواعيد لم تطبق داخل المنشأت و المطاعم داخل الفنادق السياحية و لكن يلتزم الفندق بعدم إقامة إي حفلة تتسبب في تجمعات و غلق إي ملاهي ليلية داخل جميع الفنادق  .


إما عن أفراح العيد يجب إقامتها في الأماكن المكشوفة في الفنادق السياحية و عدد الحضور يكون 50% من الطاقة الاستيعابية للمكان بحيث أن يكون 300 فرد الحد الأقصى للحضور.


و أوضحت الوزارة أن المقاصد السياحية مثل محافظة جنوب سيناء و محافظة البحر الأحمر يتم غلق المنشات السياحية فيها الساعة 12 ليلاً و سبب هذا الاستثناء أنها مقاصد سياحية و قلة إعداد الإصابة فيها  .


و شدد وزارة السياحة و الآثار  على أن أي منشأة تخالف تلك الإجراءات الاحترازية سيتم معاقبتها بعقوبات و جزاءات صارمة تصل إلى الغلق، ولا تهاون في ذلك لضمان صحة و سلامة المواطنين .

 

 

و من جانبه أكد عادل المصري ، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية على ضرورة التزام كافة أعضاء الجمعية العمومية للغرفة بالإجراءات الاحترازية الجديدة في عيد الفطر المبارك، مشدداً على أنه سيتم تطبيق عقوبات صارمة ضد المخالفين من أعضاء الغرفة.

 

شاهد أيضاً :- الانتهاء من أعمال التعقيم الدورية لمتحف شرم الشيخ

 

 

وأوضح رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية  بأن المواعيد الجديدة للعمل والمعلنة بقرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، رقم 933 لسنة 2021، بإغلاق جميع المنشآت السياحية من مطاعم ومحال وكافيهات ونوادي وملاهي ليلية، يبدأ من الساعة التاسعة مساءً وحتى السادسة صباحاً بكافة أنحاء الجمهورية، والعمل فقط بعد التاسعة مساء على نشاط توصيل الطلبات، دون الجلوس بالمكان، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية المقررة.

وحذر «المصري» كافة  المنشآت من مخالفة هذا القرار والذي حدد مدة تنفيذ هذه المواعيد الاستثنائية  من يوم الخميس 6 مايو والعمل بها حتى نهاية يوم 21 مايو الجاري ، مشيراً إلى أن هناك عقوبات مغلظة يتم توقيعها على المنشآت المخالفة، وفقاً للخطاب الذي تلقته الغرفة من  قبل وزارة السياحة والآثار .

 

 

وأشار عادل المصري ، إلى أن  الخطاب الذي أرسله عبد الفتاح العاصي ، مساعد وزير السياحة والآثار لشئون المنشآت السياحية والفندقية ، قد أكد على قيام الوزارة بتشكيل لجان سرية للتفتيش على المنشآت والمطاعم السياحية للتأكد من التزامها بمواعيد الإغلاق ، وكذلك الالتزام بتطبيق كافة الضوابط والقواعد والإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا ، والتي تأتى فى إطار جهود الدولة المصرية  لمواجهة تفشي الفيروس  فى موجته الثالثة .

 

 

وشدد رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية على أهمية تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 933 لسنة 2021،  والذي تضمن أيضاً حظر إقامة جميع الفعاليات والاحتفالات والمناسبات الفنية أو الثقافية، أو تقديم فقرة موسيقية تتطلب تواجد أعداد كبيرة من المواطنين، وكذلك إيقاف جميع تصاريح الفقرات الموسيقية المقدمة للمحال السياحية، مع استمرار غلق صالات الديسكو ومسارح المنوعات، وكذلك  حظر تقديم الشيشة، مع الالتزام بكافة الإجراءات والاشتراطات الصحية المعلن عنها".

 

 

وقال عادل المصرى أن هذه الإجراءات سوف تصب في صالح القطاع السياحي فور انتهاءها، معرباً عن أمله في التزام المنشآت السياحية بما ورد في خطاب الوزارة، استعدادا لانطلاقة قوية في القريب العاجل بإذن الله، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات سوف تطبق في الفترة الاستثنائية من 6 إلى 21 مايو الجاري.

 

 

وأوضح المصري أنه يتم تطبيق غرامة على المخالفين للإجراءات الاحترازية والوقائية لموجهة فيروس كورونا، داخل المطاعم والمقاهي والكافتريات من يخالف الإجراءات  من المحال والمقاهي والكافيهات يتم تغريمها بمبلغ 4 آلاف جنيه إلى جانب إغلاقها لمدة 7 أيام حالة المخالفة الأولى.

 

شاهد ايضاً :- قبل العيد.. مبادرات للمصريين من وزارة السياحة لتنشيط الحركة