قبل العيد.. مبادرات للمصريين من وزارة السياحة لتنشيط الحركة 

مقاصد سياحية مصرية
مقاصد سياحية مصرية

 

يحتفل المصريون بعد أيام قليلة بعيد الفطر المبارك؛ لذلك قامت وزارة السياحة والآثار بإطلاق مبادرات تدعم وتنشط الحركة السياحية الداخلية للمقاصد السياحية المصرية المختلفة .

وفي هذا الصدد، قررت وزارتا الطيران المدني والسياحة والآثار، مد العمل بمبادرة دعم السياحة الداخلية في مصر حتى 31 مايو الجاري بدلاً من منتصف الشهر، وذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
 

ويأتي ذلك، تشجيعا للسياحة الداخلية وتزامنا مع فترة الأعياد والإجازات الصيفية مع الالتزام بنسبة الـ50% من الطاقة الاستيعابية للفنادق وفقاً لضوابط التشغيل المقررة، والتأكيد على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية بكل المطارات والمتاحف والمواقع الأثرية والمطاعم والكافيتريات والفنادق والأتوبيسات السياحية.


ويأتي هذا القرار في إطار حزمة الإجراءات التشجيعية التي تقوم بها الحكومة لدعم قطاع السياحة والطيران و العاملين بهما بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية لدعم القطاع والعاملين به وتنشيط الحركة السياحية.

جدير بالذكر، أن أسعار تذاكر الطيران للمصريين والأجانب ثابتة بسعر موحد شامل الضرائب للذهاب والعودة من القاهرة والإسكندرية إلى الأقصر ١٥٠٠ جنيه مصري وإلى أسوان ١٨٠٠ جنيه، ومن القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا ١٨٠٠ جنيه، وإلى مرسى علم ٢٠٠٠ جنيه.

 يذكر أن المبادرة أطلقتها وزارتي الطيران المدني والسياحة و الآثار في شهر يناير الماضي وفقاً لتوصيات اللجنة الوزارية للسياحة والآثار خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء خلال شهر ديسمبر ٢٠٢٠ وتم مدها مرة أخرى إلى ١٥ مايو، ثم تم مدها مؤخرا حتى ٣١ مايو الجاري.

 

شاهد ايضا :- «السياحة»: مستعدون لرحلات الحج بإجراءات احترازية بعد إعلان ضوابط السعودية

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي