أكدت وزارة الزراعة، أن التحول لمنظومة الرى أصبح ضرورة وليس رفاهية وأن المنظومة الجديدة تستهدف رفع كفاءة الرى الحقلى وترشيد إستخدام المياه المستخدمة فى الرى، فى محافظات المنيا، وبنى سويف، الواحات البحرية، وقنا، والإسماعيلية، والسويس، والشرقية، كمرحلة أولى.
كما يوفر استخدام طريقة الرى بالتنقيط نسبة تصل إلى 30% من مياه الرى التى يحتاجها الفدان الواحد كل مرة تتم فيها عملية رى الأرض، وبذلك تعتبر هذه الطريقة إحدى الطرق الهامة لترشيد استهلاك المياه.
وأضافت أن هذه المنظومة تعد من المشروعات العملاقة التى اطلقها الرئيس السيسى وتتبناها الدولة ضمن استراتيجيتها بترشيد الاستهلاك والاستخدام الأمثل للمياه.

تنسيق الجامعات 2026.. أرخص 10 جامعات خاصة
رئيس امتحانات الثانوية العامة الأسبق: استحالة منع الغش 100% ..والمعركة مفتوحة
«الصحة»: الخبير المصري الأسترالي جوزيف حنا يجري 13 تدخلاً متقدماً بالمجان





