«سوهاجي» يستولي على أموال ضحاياه بـ«سفرية وهمية» 

المتهم
المتهم

 

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات تعرض مجموعة من المواطنين للنصب، حيث تبين أن أحد الأشخاص، أقنعهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم في الخارج، وتحصل منهم على مبالغ مالية، وقام بالنصب عليهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه. 

 

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، برئاسة اللواء عاصم الداهش مساعد وزير الداخلية، بلاغًا من أحد المواطنين، مقيم بدائرة مركز شرطة جهينة بمحافظة سوهاج، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليه، والاستيلاء منه على مبالغ مالية، بزعم تسفيره لإحدى الدول للعمل بها . 

 

وأكدت تحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد، بإشراف اللواء ضياء فاروق نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، صحة الواقعة، وقيام عامل مقيم بدائرة مركز شرطة البلينا بسوهاج، بممارسة نشاطًا احتياليًا فى النصب والاحتيال على المواطنين، راغبى السفر للعمل بالخارج، بقصد الاستيلاء على أموالهم، زاعمًا توفير فرص عمل لهم بمهن مختلفة، وتمكن من الاستيلاء على مبالغ مالية من الشاكى، تحت هذا الزعم، وتوفير فرصة عمل له بها، وعدم وفائه بذلك، ورفضه رد المبلغ المالى المستولى عليه، كما أضافت التحريات وجود ضحايا آخرين، لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً فى الحصول على أموالهم.

 

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا| «مزور» يقدم كشف حساب بنكي «مضروب» للحصول على قرض بالبحيرة 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي