إزالة المصانع المتعارضة مع توسعة الدائري بالبساتين

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 

عقد  اللواء أحمد جودة رئيس حى البساتين اجتماعا مع  أصحاب المصانع التي سيتم إزالتها لتوسعة الطريق الدائري بمنطقة بير أم سلطان لسرعة اخلائها من المعدات لبدء أعمال الإزالة.

من جانبه، قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إن إجمالي التعويضات المالية في المناطق التي تشهد أعمال توسعة للطريق الدائري بلغت حتى الآن 250 مليون جنيه، موزعة على مناطق وأحياء «السلام أول، ومصر القديمة، والبساتين، والمرج القديمة، والمرج الجديدة، ودار السلام».

وأضاف «عبد العال» أن العدد الإجمالي للعقارات التي تم تعويض أصحابها في هذه الأحياء بلغ 1283 عقارا، بالإضافة إلى الأنشطة التجارية بها، وتشمل ورش ومخازن ومحلات وبلغ عددها 1658 إلى جانب الأسر التي تم تعويضها وبلغ عددها الإجمالي 5883 أسرة  فضلا عن التعويضات الأخرى للمصانع، والمخابز والأراضي الفضاء، والمنشآت الأخرى، التي تم حصرها بكل دقة.

وأكد المحافظ، أنه تم إزالة 137 عقارا في حي البساتين والواقعة في مسار توسعة الطريق الدائري لافتا إلى استمرار استلام العقارات وكافة المنشآت الأخرى تباعا وتعويض أصحابها لخدمة هذا المشروع القومي الكبير الذي يخدم جميع المواطنين.

وأوضح المحافظ، أنه تم حصر المواطنين على أرض الواقع وتحديد المستحقين للتعويضات، كما تم حصر الغرف بكل عقار، لافتا إلى أن الأهالي أبدوا تفهمهم لأهمية المشروع القومي لتوسعة الطريق الدائري من أجل استيعاب الحركة المرورية المتزايدة على الطريق، وخلق شرايين مرورية مستحدثة تتماشى مع نهضة الطرق والمحاور الجديدة.

شاهد أيضًا:-محافظ القاهرة يوزع «الكحك والعيدية» على أطفال إحدى دور الأيتام

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي