«التعليم» تتلقى للموافقات الأمنية علي رؤساء كنترولات الثانوية العامة 2021

د. طارق شوقي
د. طارق شوقي

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تلقت موافقة الجهات الأمنية والرقابية علي رؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة الذين تم اختيارهم للمشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

وأشارت المصادر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أن الجهات الأمنية والرقابية بعد إجراء تحريها الأمني والرقابي على الأسماء التي تم اختيارها للعمل في تجهيز امتحانات الثانوية العامة، وافقت علي 30 رئيس ووكيل كنترول ولجنة إدارة.

وكشفت المصادر أن أغلب من تم اختياره للمشاركة في أعمال التجهيز لامتحانات الثانوية العامة المقرر إجراؤها في 4 يوليو القادم، هم أعضاء قدامي داخل الكنترولات ولها بصمة في أعمال التجهيز لامتحانات الثانوية العامة.

وأوضحت أنه من المقرر أن تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور طارق شوقي وزير التعليم ، القرار الوزاري بالتكليف الرسمي لعمل رؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة في أعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2020/2021 م .

ولفتت المصادر إلى أن نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، الدكتور رضا حجازي، عقد أكثر من اجتماع منذ أمس الأول الاثنين، مع رؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة لتوجيههم بالأعمال المطلوب انجازها داخل الكنترولات بالقطاعات الأربعة ( القاهرة _ الإسكندرية_ المنصورة _ أسيوط ) .

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت تفاصيل عقد 3 امتحانات التجريبية قومية لطلاب الثانوية العامة 2020/2021 بشهور أبريل ومايو ويونيو.


وأوضحت الوزارة أنه سيعقد الامتحان التجريبي لطلاب 3 ثانوي، حيث قررت الوزارة عقد اللمتحان التجريبي في شهر أبريل خلال أيام 18 و20 و22، إلكترونيا على أن يؤديه الطلاب باستخدام أجهزة التابلت المدرسي.


وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الهدف من الامتحان التجريبي قياس مدي كفاءة الأجهزة المستخدمة، ومحاكاة كاملة لاستخدام المعدات والشبكات، مشيرة إلى أن الهدف من عقد الامتحان التجريبي أيضًا، هو تجربة عملية لأكواد المواد وكلمات المرور التي سيقوم باستخدامها الطلاب في الامتحان .


كما أعلنت وزارة التربية والتعليم أن جدول الاختبار التجريبي في مايو يشمل التالي :

_: الأحد 23 مايو يؤدي الطلاب امتحان مواد ، ( اللغة العربية واللغة الانجليزية واللغة الثانية) علي فترات ليكون الامتحان في الوحدة الأولى والثانية لكل مادة .

_ الثلاثاء 25 مايو، يؤدي الطلاب الامتحان بحسب الشعبة العلمية والأدبية في المواد التالية ( التاريخ والفيزياء _ علم النفس _ الاحياء _ الرياضيات البحتة ) .

_ الخميس 27 مايو، يؤدي الطلاب الامتحان في ( الجغرافيا _ الكيمياء _ الفلسفة والمنطق _ الجيولوجياوالرياضيات التطبيقية).


وأكدت الوزارة أنه سيتم عقد اختبار تجريبي كمحاكاة كاملة لاختبار الثانوية العامة النهائي في الفترة بين ، 12لـ17 يونيه، على أن يتم الاعلان عن تفاصيله في وقت لاحق، فيما قررت عقد امتحانات الثانوية العامة 4 يوليو القادم .

شاهد أيضًا:- وزير التعليم لطلاب «ثالثة ثانوي»: بث مباشر لمراجعة مادة الكيمياء ظهر الأربعاء