"موهوبو الجيزة بالمسابقة الدولية Purple comet"

"موهوبو الجيزة بالمسابقة الدولية Purple comet"
"موهوبو الجيزة بالمسابقة الدولية Purple comet"


تحت رعاية مجدى الجيار – وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة ، وبدعم من اكاديمية البحث العلمي برئاسة  الدكتور محمود صقر ضمن مشروع أكاديمية الشباب المصرية لرعاية النوابغ بالتعاون مع جامعة القاهرة برئاسة الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت .
وقد قام بتدريب الطلاب الموهوبين للمسابقة الدكتور احمد الجندي أستاذ بقسم الرياضيات بكلية العلوم جامعة القاهرة والأستاذ مجدي الصفتي خبير الرياضيات بالوزارة.
وبالتعاون مع إدارة الموهوبين والتعليم الذكى  بقيادة الأستاذة رضا الفخرانى وتوجيه عام الرياضيات بقيادة الأستاذ سيد عبد العزيز وذلك اون لاين عبر برنامج zoom  حيث تم تدريب 128 طالب وطالبة في وجود  16 مشرفين متميزين من معلمي الرياضيات  للفرق على مستوى محافظة الجيزة  من ضمن 22 فريقا.
حيث شاركت 5 إدارت بتعليم الجيزة وهي (جنوب –شمال –أكتوبر – الهرم – العمرانية) وقد أجمع الطلاب على أن مسابقه "بيربل كوميت" الدولية للرياضيات هادفة ومتميزة وكانت تحفز روح التحدي والمشاركة مع الفرق المختلفة على مستوى العالم من خلال المنافسة في فريق متعاون تحت إشراف أساتذة متخصصين.
وأن المسابقة اضافت  طريقة جديدة ومبتكرة للإبداع والعمل الجماعى والتفكير فى حل المشكلات خارج الصندوق.
وقد أعرب الطلاب عن سعادتهم للاشتراك في المسابقه لأنها هادفة ومتميزة وتحفيز روح التحدى والمشاركة مع الفرق المختلفة على مستوى العالم بإشراف أساتذة متخصصين كما أنها أضافت طريقة جديدة للإبد اع والعمل الجماعي والتفكير في حل المشكلات خارج الصندوق.
وأثنى الدكتور أحمد الجندى على التعاون المثمر مع إدارة الموهوبين والتعلم الذكى وتوجيه عام الرياضيات .
كما وجه الأستاذ مجدي الجيار الشكر لجميع القائمين على العمل متمين لهم دوام التوفيق والنجاح.

اقرأ أيضا| بروتوكول تعاون بين «التربية والتعليم» و«العربية للتصنيع» لتلبية احتياجات الوزارة