المصيلحي يوجه باستمرار إنتاج السكر واستلام البنجر من المزارعين في العيد

 الدكتور على المصيلحىُ
الدكتور على المصيلحىُ

وجه وزير التموين والتجارة الداخلية د.علي المصيلحي، باستمرار توفير السلع الاساسية والاستراتيجية للمواطنين وتأمين مخزون استراتيجى طوال الوقت .

وفي سياق متصل أعلنت شركة الدلتا للسكر استمرار تشغيل مصانع الشركة بمحافظة كفر الشيخ خلال أيام عيد الفطر المبارك لتوفير سلعة السكر للمواطنين وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي وجه فيه وزير التموين، شركات بنجر السكر باستمرار وتيسير استلام محصول البنجر من المزارعين حتى نهاية الموسم وسداد مستحقاتهم أول بأول ،وانتظام انتاج السكر المحلى وتوفيره للمواطنين .

جدير بالذكر أن وزير التموين كان قد زار مصنع شركة الدلتا للسكر بمحافظة كفر الشيخ منذ ثلاثة أسابيع بعد تطوير خطوط الإنتاج ورفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع من 14 ألف الى 21 ألف طن بنجر يوميا وإنتاج أكثر من 3 الآف طن سكر يوميا.

‪ ‬ ويأتى ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتطوير المصانع الحكومية الخاصة بالسلع الاستراتيجية لزيادة معدلات الإنتاج من الأمن الغذائي لهذه السلع وتقليل الاستيراد من الخارج توفيرا للعملة الصعبة حيث شهد مصنع شركة الدلتا للسكر عمليات تطوير وتحديث لخطوط الإنتاج ورفع كفاءة طاقة التشغيل‪.

‬واطلع الوزير على إجراءات السلامة والصحة المهنية والإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا للعاملين والزائرين بالمصانع .

كما أطلع الوزير على أعمال موازين البنجر وآليات المراقبة بالكاميرات وشاشات العرض مع الربط الالكتروني و العمل بالباركود خلال استلام محصول البنجر من المزارعين ومنعا لآى تلاعب.

وأشاد وزير التموين بمنظومة التطوير خلال تفقده معامل الاستقبال و التحاليل لعينات البنجر الموردة ،كما قام الوزير بالتوقيع فى دفتر الزيارات بالمصنع، معربا عن سعاته بما شهده من عمليات تطوير في خطوط الإنتاج الميكنة بدايه من استلام محصول البنجر من المزارعين بالباركود لضمان الشفافية في الأوزان.

أقرا ايضا وزير التموين: نسب توريد القمح وصلت إلى 1.4 مليون طن قمح في الأسبوعين الماضيين