الدلتا للسكر تستهدف إنتاج 590 ألف طن سكر ومولاس ولب

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

أكد الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، إحدى الشركات التابعة لوزارة التموين، أن مصنع الشركة بمحافظة كفر الشيخ يواصل حاليا استلام محصول البنجر من المزارعين لإنتاج السكر المحلى من البنجر.

وأوضح أبو اليزيد خلال تصريحات صحفية، أنه تم استلام ما يقرب من مليون و552 ألف طن بنجر، وإنتاج ما يقرب من 215 ألف سكر أبيض سائب، وكذلك إنتاج كميات كبيرة من المولاس و"لب البنجر" الذى يستخدم فى صناعة الأعلاف ويتم تصدير كميات كبيرة منه للخارج بالعملة الصعبة.

وأشار ابو اليزيد إلى أن شركة الدلتا للسكر إحدى الشركات القومية فى صناعة السكر من البنجر، وإنها تساهم فى منظومة التطوير من خلال التقنيات الحديثة فى زراعة البنجر، وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير المصانع التابعة للحكومة والخاصة بالسلع الغذائية الاستراتيجية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

‬واستطرد " أبو اليزيد" انه من المستهدف انتاج كميات من السكر السائب الأبيض هذا الموسم من خلال مصنع الشركة تقدر بـ 320 ألف طن .

كما انه من المستهدف أيضا انتاج ما يقرب من 130 ألف طن مولاس، وكذلك انتاج 140 ألف طن " لب بنجر " لاستخدامه فى صناعة الأعلاف ،وذلك نتيجة تطوير خطوط الانتاج و رفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع من 14 ألف طن بنجر إلى 21 الف طن بنجر يوميا، مما ساهم في زيادة معدلات إنتاج السكر المحلي من البنجر وكذلك زيادة معدلات انتاج المولاس‪ .‬

أقرا ايضا تكريم عدد من العمال المتميزين بشركة الدلتا للسكر | صور